الجعفري يبحث مع باتالوفا سبل إرسال المساعدات الإغاثية إلى متضرري الزلزال

بحث سفير سورية لدى روسيا الدكتور بشار الجعفري مع رئيسة مؤسسة الفارابي الخيرية الكازاخية الإعلامية اكمارال باتالوفا تفاصيل وسبل إرسال المساعدات الكازاخية إلى متضرري الزلزال في سورية والمقدمة من الشعب الكازاخي بتسهيلات من حكومة كازاخستان.

وأوضحت باتالوفا خلال اللقاء الذي جرى في مقر السفارة السورية في موسكو اليوم أن الحكومة الكازاخية استجابت فوراً لتداعيات الزلزال وأرسلت بتوجيهات مباشرة من الرئيس قاسم جومارت توكاييف 50 طناً من المساعدات، تضمنت أغذية وأدوية وحليب أطفال وحرامات وألبسة وغيرها.

وأشارت باتالوفا إلى أن مؤسسة الفارابي افتتحت من جانبها خمسة مراكز في خمس مدن كازاخية لقبول التبرعات والمساعدات، وتمكنت من جمع 100 طن من هذه المساعدات بما فيها خيم تقليدية كازاخية، لافتة إلى أنه تم الاتفاق مع وزارة الدفاع الروسية على شحن هذه المساعدات إلى سورية من كازاخستان مباشرة خلال الأيام القادمة وسيرافقها وفد من مؤسسة الفارابي.

بدوره أعرب السفير الجعفري عن الشكر للمبادرات الإنسانية الصادرة عن الحكومة والشعب الكازاخي الصديق، مؤكداً أن مباحثات عملية أستانا كان لها دور كبير ومهم في مسار حل الأزمة في سورية .

وأثنى الجعفري على جهود الإعلامية باتالوفا في نقل حقيقة الأوضاع في سورية إلى الرأي العام الكازاخي.

حضر اللقاء الوفد المرافق للإعلامية باتالوفا والوزير المستشار في السفارة السورية الدكتور علاء الدين حمدان .