الاتحاد أهلي حلب في مواجهة جبلة في الجولة السادسة عشرة للدوري الممتاز لكرة القدم وعينه على الصدارة

بعد أن أزاح الوثبة عن الصدارة يطمح الاتحاد أهلي حلب إلى مواصلة انتصاراته بالدوري الممتاز لكرة القدم من بوابة جبلة عندما يلتقيه غداً في الجولة السادسة عشرة والتي تنطلق في وقت لاحق اليوم بلقاء الفتوة والوحدة على ملعب الجلاء بدمشق.

فعلى ملعب الحمدانية بحلب يدخل الاتحاد أهلي حلب منافسات هذه الجولة وعينه على خطف النقاط الثلاث من جبلة رابع الترتيب لمواصلة الصدارة رغم صعوبة المهمة، لأن جبلة هو الآخر سيبذل أقصى ما لديه للخروج منتصراً، حيث يبتعد بنقطتين فقط عن المتصدر قبل خوض هذه المباراة.

الوثبة الذي تنازل عن الصدارة في الجولة الماضية، سيكون على موعد مع المجد في ملعب الجلاء بدمشق، وهو يدرك أن تعثره سيبعده أكثر عن المنافسة مجدداً على قمة الترتيب، بالمقابل يدخل المجد هذه المباراة رغم تذيله الترتيب بمعنويات عالية بعد فوزه على الوحدة بثلاثة أهداف لهدفين في الجولة الماضية.

وعلى ملعب الباسل في اللاذقية لن يوفر تشرين جهداً لانتزاع نقاط المباراة عندما يلتقي الطليعة إذا ما أراد التقدم في الترتيب والاقتراب من فرق المقدمة، حيث يحتل المركز السادس حالياً.

ويسعى الكرامة إلى تحقيق فوز على حساب الجيش في مباراتهما على ملعب الباسل في حمص، ضمن هذه الجولة ليستعيد ثقة جماهيره به، وخصوصاً في ظل النتائج المتواضعة التي وضعت الفريق في المركز السابع.

وقبل انطلاق الجولة السادسة عشرة يتصدر الاتحاد أهلي حلب ترتيب الفرق برصيد 28 نقطة، مبتعداً بفارق نقطة واحدة عن الوثبة والفتوة، يليهما جبلة بـ26 نقطة، ثم الجيش بـ23 نقطة وتشرين بـ20 نقطة فالكرامة بـ11 نقطة والطليعة والوحدة وحطين والمجد بـ9 نقاط لكل فريق منهم.