7 مليارات ليرة تبرعات اتحاد غرف الصناعة للمتضررين من الزلزال

ناقش مجلس اتحاد غرف الصناعة السورية خلال اجتماعه اليوم سبل وآليات دعم المتضررين من الزلزال، لتأمين سكن مؤقت لهم كمرحلة أولى، وسكن دائم في المرحلة القادمة.

وبحث المجلس تشكيل لجان تضم أعضاء من غرف الصناعة والتجارة في المناطق المنكوبة، تعمل مع ممثلي الوزارات المعنية لتقديم الدعم للمتضررين، كما ناقش تعديل التعرفة الجمركية، وإعفاء خيوط الكومباكت من الرسوم الجمركية، وبيان الصناعات التي تستخدم هذه المادة، وتسمية اللجان للقطاعات المختلفة وبعض القضايا المتعلقة بالإجازات للصناعيين، وتأمين المواد الأولية وآلية التمويل عن طريق المنصة.

وأكد رئيس الاتحاد غزوان المصري أهمية القرارات الحكومية وحزمة الإجراءات التي تم اتخاذها مؤخراً، بهدف تنشيط الحياة الاقتصادية ودعم القطاع الإنتاجي الصناعي وتعزيز قدرة قطاع الأعمال على توفير مستلزمات الإنتاج على نحو أفضل، لافتاً إلى سعي الاتحاد لبذل كل الجهود بما يساهم في مواجهة كل التحديات التي فرضتها الظروف، وتركت آثارها على كل الاقتصادات.

من جهته، أشار أمين سر الاتحاد أيمن مولوي إلى أهمية تسهيل استيراد المواد اللازمة للبناء لإنشاء أبنية للمتضررين من الزلزال، مشيراً إلى استمرار الدعم وتقديم التبرعات، والتي وصلت قيمتها إلى 7 مليارات ليرة سورية حتى الآن، وهذا المبلغ قابل للزيادة