يوم علمي لأمراض العين وجراحتها في مشفى الباسل بطرطوس

أقامت الهيئة العامة لمشفى الباسل بطرطوس اليوم يوماً علمياً عن أمراض العين وجراحتها في قاعة المحاضرات، تضمن عدداً من المحاضرات حول أمراض العين، قدمها أطباء مختصون، وذلك بإشراف دائرة التأهيل والتدريب الجامعي في مشفى الباسل.

وأوضح مدير عام مشفى الباسل الدكتور اسكندر عمار أن الأيام العلمية تقدم الفائدة والجديد في طرق العلاج، وتعرض عدداً من الحالات المرضية لمناقشتها والحالات السريرية للاستفادة منها من قبل الأطباء المقيمين والاختصاصيين.

وبين رئيس قسم جراحة الرأس والعين الدكتور محمد خليل أن اليوم العلمي لأمراض العين يحمل شقين.. الناحية العلمية التي تقدم كل التطورات والقفزة العلمية وكل ما هو جديد في أمراض العين وعلاجاتها، والشق العملي الذي يصب في كل ما يهم الأطباء المختصين والمقيمين ويخلق نوعاً من التوازن بين الناحيتين العلمية والعملية.

وأشار رئيس الشعبة العينية الدكتور شهاب الدين محمد إلى أن الأيام العملية فرصة لتبادل الخبرات بين الزملاء وإعطاء فرصة للمقيمين لتحسين مستوى الواقع العلمي والمعرفي لديهم، وأن أثرها الإيجابي سينعكس على حسن معالجة المرض، وتتميز الشعبة العينية بتوافد المرضى من كل المحافظات المحيطة لتميزها في العلاج.

وألقت الدكتورة إيفلين رستم محاضرة عن طبوغرافية القرنية، وكيفية اختيار التقييم المناسب لمريض الليزر والليزك بالعلاج، وكيفية التقييم المناسب لها.

أما الدكتورة ربا اسماعيل فقد عرضت عبر محاضرتها ثلاث حالات سريرية للرضوض العينية من المراجعين لمشفى الباسل قسم العينية والإسعاف، مميزة من ناحية نوع الإصابة والتدبير.

ويرى الطبيب المقيم يامن محمد أن الفائدة العلمية التي يتلقاها الطبيب المقيم كبيرة خلال الأيام العلمية، حيث يتعرف على طرق العلاج وتطوراتها.

الصيدلانية نور ونوس عرضت أنواعاً لقطرات عينية متنوعة وبأحدث الدراسات العلمية، وقطرة للزرق بمناسبة الأسبوع العلمي للزرق.