وقفة تضامنية ومساعدات من الجالية السورية والشعب البلغاري لمتضرري الزلزال

أكد الطلبة السوريون الدارسون في بلغاريا، وأبناء الجالية السورية والعربية هناك خلال تجمع أقاموه في وسط العاصمة البلغارية صوفيا استعدادهم لتقديم كل ما يلزم للتخفيف من معاناة الأهل في الوطن سورية بعد الزلزال الذي تعرضت له في السادس من الشهر الماضي.

وتعهد المشاركون في الوقفة التضامنية التي نظمها فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في بلغاريا بالتعاون مع الجالية السورية، وبالتنسيق مع السفارة السورية والمنظمة الحزبية في صوفيا ببذل كل الجهود لتقديم المساعدات، والمشاركة بكل ما يلزم وإرسالها إلى سورية لتكون عوناً للمنكوبين وأهالي ضحايا الزلزال.

واستهل المشاركون في الوقفة التضامنية تجمعهم بإضاءة الشموع، والوقوف دقيقة صمت على أرواح ضحايا الزلزال، وترديد النشيد الوطني السوري، معربين عن أملهم بالشفاء العاجل للجرحى، وبعودة الأمان والاستقرار لسورية بعد هذه الكارثة التي أصابتها.

وفي كلمة لها خلال الوقفة، نوهت القائمة بأعمال السفارة السورية في صوفيا أوراس محمود بالتعاون والتضامن الذي أبداه أبناء المجتمع البلغاري بكل أطيافه، وكذلك المغتربون العرب والسوريون في بلغاريا في جمع المساعدات، وإعدادها لإرسالها إلى سورية لإغاثة منكوبي الزلزال، معربة عن الشكر للجميع على تواجدهم ولهفتهم، ومشيرة إلى الدور المهم الذي قام به المغتربون السوريون في كل دول العالم.