ندوة عن الأديب الراحل الدكتور نذير العظمة في ثقافي كفرسوسة

أقامت مديرية ثقافة دمشق مساء اليوم ندوة بعنوان (الدكتور نذير العظمة أديبا وأباً وإنساناً) في المركز الثقافي بكفرسوسة، وذلك بمناسبة أربعين يوم على رحيله.

الندوة التي شارك فيها الدكتور راتب سكر وابنة الراحل إسراء العظمة تناولت أهم المحطات في حياة الأديب العظمة الذي كان من أهم مؤسسي اتحاد الكتاب العرب مع الإضاءة على مواقفه الوطنية وأعماله الأدبية والثقافية التي قدمها وشارك فيها على نطاق عالمي واسع.

وعن الأديب الراحل قال الدكتور سكر في تصريح لسانا الثقافية: امتلك الراحل شخصية الشاعر المتمرد المرتبط بجذوره الحضارية والتاريخية تاركاً إرثاً أدبياً وشعرياً مهماً وسيبقى مؤثراً مع الزمن.

من جهتها ابنة الراحل إسراء العظمة سلطت الضوء على شخصيته كأب معطاء محب وداعم لأفراد أسرته مع احترامه الدائم للرأي الاخر، مؤكدة أن والدها كان يشجعها مع أختها ويدعمهما على اكتساب معارف متنوعة في شتى صنوف الثقافة.

بدورها أوضحت نعيمة سليمان مديرة ثقافي كفرسوسة إن أهمية شخصية الراحل في الحياة الأدبية والأكاديمية جاءت من تميز عطائه وكونه أحد رواد الحداثة باعتماده على دمج الحداثة بالأصالة والتجارب الصوفية وتركه بصمة خاصة متفردة.