منظمات وأحزاب عراقية: العدوان الإسرائيلي على مطار حلب جريمة حرب ضد الإنسانية

أدانت منظمات وأحزاب عراقية العدوان الاسرائيلي على مطار حلب، وأكدت أنه جريمة حرب وحشية ضد الإنسانية، ولا سيما أنه يستهدف الجهود الإنسانية لإغاثة المنكوبين جراء كارثة الزلزال الأخيرة.

وقال عبد الرضا الحميد رئيس اللجنة الشعبية العراقية لنصرة سورية والمقاومة في تصريح لمراسلة سانا في بغداد: إن العدو الصهيوني يضيف جريمة حرب وحشية إلى مسلسل جرائمه ضد الإنسانية بارتكابه العدوان على مطار حلب في وقت قيام المطار باستقبال طائرات الإغاثة لمنكوبي الزلزال المدمر في حلب واللاذقية، مؤكداً أن هذا العدوان يكشف مرة أخرى عن التركيبة العدوانية العنصرية الدموية لهذا الكيان.

ودعا الحميد القوى الحية في العالم إلى إدانة هذا العدوان السافر.

من جهته استنكر عضو قيادة حركة القوميين العرب (إقليم العراق) خالد حسن جريمة العدوان على مطار حلب، مطالباً جماهير الأمة في كل مكان بحشد جميع إمكانياتها لردع الاستهتار الصهيوني بالقوانين والأعراف الدولية.

بدوره أكد الأمين العام لحركة الموحدين العراقية محمد العباسي أن هذا العدوان ليس اعتداء على منشأة حيوية سورية، إنما عدوان على جميع الجهود الإنسانية التي هبت لإغاثة المنكوبين في كارثة الزلزال في محافظتي حلب واللاذقية، مبيناً أن هذه الجريمة عدوان إرهابي سافر يوجب على جميع القوى الإنسانية في العالم الوقوف ضده وتعرية النهج الإجرامي الدموي للكيان الصهيوني الغاصب.

ونفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً فجر اليوم من اتجاه البحر المتوسط غرب اللاذقية، مستهدفاً مطار حلب الدولي، ما أدى إلى حدوث أضرار مادية في المطار وخروجه من الخدمة.