معرض “عيد الأم”… سيدات حلبيات يعرضن منتجاتهن متحديات الصعاب

بمنتجات يدوية متنوعة افتتح اليوم في معهد دار باسيل بحلب القديمة معرض “عيد الأم” للمنتجات الإبداعية، بمشاركة العديد من السيدات، والذي تنظمه مطرانية حلب للروم الملكيين الكاثوليك.

وأوضح متروبوليت حلب للروم الكاثوليك المطران جورج مصري في تصريح لمراسل سانا أن إقامة المعرض في هذا التوقيت له ضرورة وغاية في إخراج المشاركات والزوار من واقع الهلع الذي أثاره الزلزال في شباط الماضي ليشكل خطوة ضمن الجهود الوطنية العديدة والرامية إلى عودة الحياة لطبيعتها.

من جهتها قالت مديرة المعهد نورما كربو: إن هذا المعرض يقام للمرة الأولى بعد إعادة إعمار المعهد ونفض غبار الإرهاب عنه، وتكمن رسالتنا في خلق صورة مصغرة عن حلب التي تعمل جاهدة على التخلص من مختلف الصعاب، موضحة أن المشاركات قدمن منتجات مختلفة منها الاكسسوار والأشغال اليدوية والتراثية التي تحاكي احتياجات العائلة في عيدي المعلم والأم.

كما بينت هلا صيرفي أن مشاركتها لم تكن بغاية ربحية أو مادية، إنما بهدف معنوي، سعياً نحو نشاط السيدات الطبيعي في هذا الموسم لخلق فرحة بقلب كل أم من خلال توفير الهدايا بأسعار تشجيعية وجودة عالية.

فيما رأت المشاركة بالأعمال التراثية تالين مكرويان أن لمشاركتها أهمية خاصة بالنسبة لها، نظراً لخصوصية المكان التراثي وصلة منتجاتها بروح المحيط والذي يلهمهم الإيجابية بصموده رغم كل الأضرار وعودته إلى حلته القديمة بأبهى صورة كما ستعود حلب إلى بهائها رغم كل الصعاب.

ويستمر معرض “عيد الأم” باستقبال زواره حتى الـ 19 من آذار الجاري.