كنان أدناوي يحصد المرتبة الثانية في مسابقة مهرجان العود بالرياض

نال عازف العود السوري كنان أدناوي المرتبة الثانية في مسابقة مهرجان العود في السعودية، والذي أقيم على مدى ثلاثة أيام من قبل الهيئة العامة للترفيه، بالتعاون مع هيئة الموسيقا في أكبر تجمع عربي لعازفي العود.

ويتضمن المهرجان مسابقات لفئات الهواة والعازفات والمحترفين، بمشاركة 10 عازفين عن كل فئة، حيث تجاوز أدناوي المرحلتين الأولى والثانية في الفئة الأولى (المحترفين)، وحصل على المرتبة الثانية في الجولة الختامية، بينما حصل السعودي مهند طلال على المرتبة الأولى، وفق ما نشرته وزارة الثقافة على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

وتخلل المهرجان الذي أقيم ضمن فعاليات تقويم الرياض في منطقة موسيقا في بوليفارد رياض سيتي، معرض جمع الأعواد النادرة من جميع أنحاء العالم، ومعرض آخر لأشهر مصنعي العود في العالم، إضافة إلى جلسات حوارية عن أصول عزف العود.

يذكر أن كنان أدناوي نال العديد من الجوائز، منها المركز الأول في مسابقة العود الدولية التي نظمتها دار العود بمعهد فيلوكاليا لبنان 2022، والمركز الأول بمسابقة العود الدولية بجامعة الروح القدس عام 2009 بلبنان، والمركز الثاني في أيام قرطاج الموسيقية في تونس عام 2010.

وأدناوي مؤلف موسيقي أكاديمي، خريج المعهد العالي للموسيقا بدمشق عام 2008، حصل على ماجستير بالموسيقا المعاصرة من جامعة بوستن الأمريكية عام 2016، ومدرس في المعهد العالي للموسيقا، ومدرس في معهد صلحي الوادي للموسيقا، وشارك في العديد من الحفلات والمهرجانات المحلية والعربية والدولية