غرفة تجارة حمص تطلق معرض (دعم نشاط المرأة) بدورته الثامنة

بمناسبة يوم المرأة وعيد الأم أطلقت غرفة تجارة حمص ولجنة سيدات الأعمال معرض “دعم نشاط المرأة” بدورته الثامنة، وذلك ضمن مقر الغرفة.

وبين حليم الأخرس نائب رئيس غرفة تجارة حمص أن المعرض يضم 22 جناحاً وعدة أقسام، من حرف وصناعات يدوية لسيدات ولجمعيات عديدة، وتم افتتاحه بمناسبة أعياد آذار ودعماً للمرأة، مشيراً إلى دور لجنة سيدات الأعمال بغرفة التجارة من خلال مساعدة ودعم السيدات لتنفيذ مشاريعهن الخاصة.

عفاف الحسن رئيسة لجنة سيدات الأعمال بحمص، بينت أن المعرض دوري وتقيمه الغرفة للمرة الثامنة، ويستقطب جميع السيدات والفتيات اللواتي لديهن مشغولات ومهن حرفية بحاجة لتسليط الضوء عليها، مشيرة إلى أن مدة المعرض تستمر ثلاثة أيام.

جمانه ملوحي أوضحت أن مشاركتها هي الأولى من خلال حقائب منوعة، فيما بينت رانيا أهوشلي أن مشاركتها كانت من خلال قسم مختص بالورد والأزهار الطبيعية والصناعية، مشيرة إلى أنها تشارك بشكل دوري مع غرفة التجارة ضمن هذا المعرض، نظراً لما حققه لها من تعريف بمنتجاتها.

زين من مطبخ مايا عرضت بدورها أعمالها بمجال الحلويات والمأكولات الشرقية، لافتة إلى الإقبال الجيد خلال هذه المعارض، وهو ما يشجعها على الاستمرار بالمشاركة، فيما بينت جويس بازية من حلب أن تجربتها هي الثانية مع غرفة التجارة بحمص، حيث تعمل بمجال تصنيع الشوكولا بشكل يدوي بأشكال وأنواع متعددة.

ابتسام ديب مشاركة بالأعمال اليدوية من إبر صنوبر وقش ولوحات فن ثلاثي الأبعاد وإكسسوارات منوعة أوضحت أنها تعمل بمواد طبيعية من مواد البيئة فيما أكدت حياة فواز تكرماني مشاركة بقسم للإكسسوارات أن فكرة المعرض مميزة وتشجع النساء وتدعم نشاطاتهن وهو ما دفعها للمشاركة، وبين محمد الكردي رئيس جمعية المهن التراثية بحمص أنهم يشاركون بحرفة الرسم على الزجاج للأعمال اليدوية، وهي مهنة قديمة ومميزة وتراثية.