صيدلية الكفر الخيرية بالسويداء توفر الدواء المزمن لنحو 140 مريضاً

تمثل مبادرة صيدلية بلدة الكفر بريف السويداء الجنوبي أحد المشاريع الممولة من الجمعية الخيرية بالبلدة، انطلاقاً من حاجة الكثيرين للحصول على الأدوية.

الصيدلية بحسب رئيس الجمعية الخيرية في بلدة الكفر المهندس يوسف مرشد تم إحداثها بناء على ترخيص بعد توفير التمويل اللازم لها من صندوق الجمعية، وتبرع من أهالي البلدة ومغتربيها بمبلغ تجاوز 40 مليون ليرة، حيث يتم توفير الدواء المزمن لنحو 140 مريضاً، مقابل تقاضي 20 بالمئة من قيمتها أو أقل مع تكفل الجمعية بدفع باقي المبلغ.

وأضاف مرشد: إنه يتم أيضاً القيام بمبادرات عند الحاجة لتأمين الدواء المجاني لعدد من مرضى السكري وتوزيع حليب أطفال، إضافة إلى مساعدات أخرى للأسر المحتاجة، فضلاً عن فسح المجال لطلاب الصيدلة للتدريب، مشيراً إلى وجود طبيب مدير لمشروع الصيدلية من أعضاء مجلس إدارة الجمعية مسؤول عن كل ما يتعلق بالوصفات للأدوية المزمنة ومختلف الجوانب الطبية للجمعية.

وبين مرشد أن الصيدلية تؤدي خدماتها لباقي الأشخاص غير المحتاجين كأي مشروع استثماري يعود جزء من عائداته للأعمال الخيرية، وجزء لتطوير العمل فيها للمرحلة القادمة، لافتاً إلى أن هذا المشروع الذي حظي بالنجاح وتشجيع الأهالي له يضاف إلى مبادرات وأعمال سابقة قامت بها الجمعية ومنها “مخبز سيدات الكفر للعمل والعطاء” الذي يوفر فرص عمل دائمة للأسر المحتاجة، وصالة أفراح.

وحسب أحد أبناء بلدة الكفر نور الدين الشعار فإن الصيدلية مشروع مهم ومفيد لتقديم الخدمة للمحتاجين بالبلدة، ويعكس حالة التكافل والتعاون بين الأهالي والمغتربين والجمعية الخيرية.

ووفقاً لمدير الشؤون الاجتماعية والعمل بالسويداء المهندس سامر بحصاص، فإن مبادرة الصيدلية تعكس نشاط الجمعية والمجتمع الأهلي في بلدة الكفر، وذلك بما يتماشى مع أهداف الجمعية، مبيناً أن المديرية تشجع مثل هذه المبادرات في مختلف مناطق المحافظة.