سوق الرحمة الخيري… مبادرة لدعم أيتام دار الرحمة بدمشق

منتجات يدوية متنوعة تشمل منسوجات وإكسسوارات وتحفاً للزينة، أبدعتها أيادي المقيمين في دار الرحمة للأيتام، التابعة لجمعية الأنصاري الخيرية بدمشق، تم عرضها اليوم في سوق الرحمة الخيري في مبنى الدار بمنطقة ركن الدين.

ويشارك بالسوق الذي يستمر حتى نهاية شهر رمضان المبارك عدد من الشركات الصناعية التي تعرض منتجات غذائية ومواد تنظيف وألبسة، تباع بأسعار مخفضة.

وفي تصريح صحفي خلال افتتاح السوق أوضح محافظ دمشق المهندس محمد طارق كريشاتي أن السوق فرصة للتعرف على منتجات هذه الفئة، وتسويقها إلى جانب عرض منتجات الشركات بشكل مباشر للمستهلك دون وسيط من مواد تحتاجها الأسرة وخاصة في شهر رمضان من مختلف السلع.

عميد كلية الشريعة في جامعة دمشق الدكتور محمد حسان عوض أشار إلى أن السوق يقدم إبداعات هؤلاء الأيتام، بوصفهم فئة منتجة ويعرف على مواهبهم ودعمها.

مديرة دار الرحمة لرعاية الأيتام براءة الأيوبي لفتت إلى أن السوق مبادرة مجتمعية نوعية تتيح الفرصة للمقيمين في الدار لعرض منتجاتهم وأعمالهم، والترويج لها والتأكيد على حضورهم الفاعل في المجتمع، مشيرة إلى أن الدار تقدم جميع الخدمات الاجتماعية والتعليمية والصحية والتدريب المهني، وهي نموذج عن الأسرة البديلة، حيث يصل عدد المقيمين فيها إلى 400 يتيم ويتيمة، منهم أطفال ويافعون وشباب.

ولفت عدد من المشاركين في السوق إلى أهميته لعرض منتجاتهم، حيث أوضح كل من نورة وهدى أنهما قدمتا فيه مشغولات يدوية تراثية، وأن السوق مساحة للترويج لها وتأمين دخل لهما.

ورأى المتطوع في السوق محمد العمر أن السوق يسهم في تخفيف الأعباء المادية عن المواطنين، ودعم الأيتام الذين ترعاهم الجمعية.