تطوير خبرات ومهارات الموجهين الاختصاصيين باللغة الإنكليزية خلال ورشة لوزارة التربية

بمشاركة 30 موجهاً ومدرساً لمادة اللغة الإنكليزية، أطلقت وزارة التربية اليوم ورشة تدريبية لتطوير خبرات ومهارات الموجهين الاختصاصيين وتدريبهم على طرائق تدريس اللغات، بما يتماشى مع المناهج الجديدة لمادة اللغة الإنكليزية.

الورشة التي تستمر خمسة أيام تقام بالتعاون مع شركة أيلتس لتدريب اللغة الإنكليزية وشركة أوريليا للخدمات الطلابية، وتركز على المهارات الأربع في التدريس، بحيث يستطيع الموجهون جميعهم نقل هذا التدريب إلى المدرسين في الميدان، بما يساهم في رفع مستوى أدائهم داخل الغرفة الصفية وفق مديرة الإشراف التربوي بالوزارة إيناس ميا.

وبينت ميا أن الورشة تأتي ضمن خطة الوزارة لتطوير خبرات ومهارات الموجهين الاختصاصيين وتدريبهم على طرائق تدريس اللغات بما يتماشى مع المناهج الجديدة للمادة.

وخلال افتتاح الورشة أشار وزير التربية الدكتور دارم طباع إلى اهتمام الوزارة برفع قدرات مدرسيها وتحسين مهاراتهم، وخاصة في مجال اللغات الأجنبية ما ينعكس بشكل إيجابي على تطوير مهارات الطلاب وقدراتهم، موضحاً أن الوزارة خطت خطوة مهمة في مجال تطوير اللغات الأجنبية.

وبين الوزير طباع أن تطوير مهاراتي المحادثة والاستماع أساس لتطوير الفهم والارتقاء بالقراءة والكتابة، لافتاً إلى أن هذه الورشة تجربة أولى، وسيكون مجرى العمل والتغذية الراجعة منها المنطلق الأساس لتطوير قدرات المدرسين.

مدير مكتب شركة أيلتس في سورية والعراق الدكتور إبراهيم الحسن لفت في تصريح لـ سانا إلى أن برنامج الورشة يهدف لتطوير موجهي اللغة الإنكليزية في سورية من مختلف المحافظات وتدريبهم على طرائق تدريس اللغة الجديدة، ومنهجيتها بالتركيز على المهارات الأربع الأساسية للغة الإنكليزية (التكلم والاستماع والكتابة والقراءة)، مبيناً أن هذه الورشات مستمرة لتنتقل لتدريب المعلمين والمدرسين في مختلف المحافظات.

مدير شركة أوريليا للخدمات الطلابية ومحاضر بالورشة سامي الدهبي أشار إلى أن التدريب ضرورة مستمرة لرفع الكفاءة وتحسين القدرات والمهارات لدى الموجهين وفق معايير جودة اللغة الإنكليزية العالمية، مبيناً أن التعاون مع الوزارة يهدف لتحسين مهارات الموجهين والمدرسين وانعكاس ذلك على مهارات الطلاب.

عدد من المدرسين والموجهين المتدربين بينوا لـ سانا أهمية الورشة لكونها الأولى من نوعها في سورية، حيث لفت كريم قصاب الموجه الأول لمادة اللغة الإنكليزية في سورية إلى التركيز خلال الورشة على تعزيز المهارات الأربع في اللغة الإنكليزية وإتاحة الفرصة للمتدربين للتعامل مع مدربين ناطقين باللغة الإنكليزية، مبيناً أن الموجهين هم قدوة للمعلمين يكسبونهم المعلومات ويعلمونهم طرائق جديدة بالتدريس.

بدورها الموجهة الاختصاصية غادة كيساوي من محافظة حماة أوضحت أن الورشة تركز على تعليم المرونة وكيفية نقل المعلومة وطرق التدريس المبتكرة إلى المدرسين وكيفية توظيفها بالغرف الصفية.