المؤسسة العامة للسينما تطلق خطة عام 2023

أقرّ مجلس إدارة المؤسسة العامة للسينما بعد اجتماعه السنوي، خطة المؤسسة للعام 2023، والتي نصّت على إنتاج مجموعة أفلام طويلة وقصيرة، وإقامة عروض سينمائية في العطل والأعياد وفي الهواء الطلق، وأخرى خاصة بالأطفال.

كما تضمنت الخطة إقامة تظاهرات سينمائية، وطباعة مجموعة من الكتب السينمائية المهمة، إضافة إلى مجلتي الحياة السينمائية وآفاق سينمائية الإلكترونية.

وفيما يخص مشروع دعم سينما الشباب، قرر المجلس الاستمرار في إنتاج الأفلام المتعلقة به، وإقامة مهرجان لدعم سينما الشباب والأفلام القصيرة في شهر تموز القادم.

كما أقر المجلس في خطته الإعلان عن مسابقة للنصوص السينمائية، والاستمرار في دبلوم العلوم السينمائية وفنونها، وإقامة أسابيع سينمائية للدول العربية والدول الصديقة في سورية، والاستمرار في مشروع بيت السينما ومسابقة كتابة سيناريو فيلم روائي طويل.

وقال مدير عام المؤسسة العامة للسينما مراد شاهين في تصريح لـ سانا: إن المؤسسة ركّزت اهتمامها على العمل لمنح أكبر قدر من الفرص الإنتاجية للأفلام القصيرة والطويلة ودعم سينما الشباب لمستحقيها، ضمن الإمكانيات المتاحة، بالإضافة إلى العمل على تنويع النشاطات السينمائية وتوزيعها على كل الفئات العمرية وكل المناطق في سورية.

وأكد شاهين على استمرار المؤسسة في إتاحة الفرصة لجميع العاملين في المجال السينمائي والهواة والمهتمين، للعمل على مشاريع سينمائية من خلال المسابقات السينمائية، وعلى العمل الدائم للتنسيق مع الدول الصديقة من أجل إقامة فعاليات سينمائية مشتركة، تلبي تطلعات جميع المهتمين بالشأن السينمائي.