الدفاع الروسية تعلن إسقاط مقاتلتين و11 مسيرة أوكرانية وتصفية أكثر من 325 جندياً أوكرانياً

أعلنت وزارة الدفاع الروسية إسقاط مقاتلتين أوكرانيتين في دونيتسك وخيرسون، وتدمير 11 مسيرة أوكرانية، وتصفية أكثر من 325 جندياً أوكرانياً.

وجاء في البيان اليومي للوزارة:

في محور كوبيانسك:

تمكنت القوات الروسية من هزيمة القوات الأوكرانية في غريانيكوفا وبيستشاينوي وكراخمالنوي بمنطقة خاركوف وستيلماخوفا روزوفكا بجمهورية لوغانسك الشعبية.

ودمرت مدفعاً ذاتي الدفع من طراز “كراب” بولندي الصنع، ومدافع هاوتزر ذاتية الدفع من طراز “أكاتسيا”، وتصفية أكثر من 30 جندياً أوكرانياً.

في محور كراسني ليمانسك:

هزمت القوات الروسية وحدات من القوات الأوكرانية في نيفسكي تشيرفونايا ديبروفا في جمهورية لوغانسك الشعبية وغريغوروفا في دونيتسك، وتمت تصفية ما يصل إلى 125 جندياً أوكرانياً، وتدمير مدافع “دي20″ و”دي 30”.

في محور دونيتسك:

قضت القوات الروسية على ما يصل إلى 75 جندياً أوكرانياً، وتدمير مركبة قتالية “سميرش ام ال ار اس” ومدفع “دي 30″، إضافة إلى تدمير رادار مضاد للبطارية “ايه ان تي بي كيو 37” أمريكي الصنع في منطقة ماركوفو في جمهورية دونيتسك الشعبية، كما تم تدمير مستودع ذخيرة للواء الآلي 110 للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من أفيدييفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

في محاور جنوب دونيتسك وزابوروجيه:

ألحقت القوات الروسية هزيمة بوحدات القوات الأوكرانية في مناطق أوغليدار وبافلوفكا ونوفوسيلكا في دونيتسك ومالايا توماشكا بمنطقة زابوروجيه، وتمت تصفية أكثر من 60 جندياً أوكرانياً، وتدمير مدفعية ذاتية الدفع “ام 109 بالادين” أمريكية الصنع، إضافة إلى نظام مدفعي “ام 777” أمريكي الصنع ومدافع هاوتزر “دي 30” في محور خيرسون، وتم تدمير ما يصل إلى 35 جندياً أوكرانياً وأربع مركبات ومدافع هاوتزر من طراز “دي 30″، إضافة إلى إسقاط مقاتلة من طراز “سو 24” تابعة للقوات الجوية الأوكرانية في دروجكوفكا التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية.

كما تم إسقاط مقاتلة من طراز “سو 25” أوكرانية في كراينيك بمنطقة خيرسون.

واعترضت القوات الروسية 12 صاروخاً من نظام الإطلاق الصاروخي هيمارس وأسقطت 11 مسيرة أوكرانية في جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك وزابوروجيه وخاركوف.