الدفاع الروسية: القضاء على أكثر من 350 جندياً أوكرانياً وإسقاط 9 طائرات مسيرة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن وحداتها تمكنت من القضاء على أكثر من 350 جندياً أوكرانياً على مختلف المحاور خلال الساعات الـ 24 الأخيرة، فيما أسقطت منظومات الدفاع الروسية 9 طائرات مسيرة.

وجاء في بيان للوزارة نشرته اليوم: إنه في اتجاه دونيتسك ونتيجة للأعمال النشطة لوحدات المجموعة “الجنوبية” من القوات، والضربات الجوية ونيران المدفعية تم القضاء على ما يصل إلى 120 من الأفراد العسكريين الأوكرانيين، وتدمير مركبتين قتاليتين مصفحتين وسيارتين ومركبتين قتاليتين، إضافة إلى منظومات صواريخ أوراغان، وكذلك مدفع هاوتزر دي 30.

وفي اتجاه كوبيانسك أصابت نيران المدفعية القوة البشرية للعدو في مناطق دفورشنايا وسينكوفكا وكوتلياروفكا في مقاطعة خاركوف وستيلماخيفكا بجمهورية لوغانسك الشعبية، وتم خلالها القضاء على ما يصل إلى 60 جندياً أوكرانياً، وتدمير ثلاث مركبات.

وفي اتجاه كراسني ليمان أدت الضربات التي شنتها الطائرات العملياتية والتكتيكية ونيران المدفعية إلى تدمير وحدات من القوات الأوكرانية في مناطق نيفسكوي وتشيرفونايا ديبروفا بجمهورية لوغانسك الشعبية ويامبلوفكا وغريغوروفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، وبلغت خسائرها أكثر من 100 جندي أوكراني، ومدرعتين قتاليتين، وكذلك مدافع هاوتزر ذاتية الدفع من طراز غفوزديكا.

وفي اتجاهات جنوب دونيتسك وزابوروجيه بلغت خسائر القوات الأوكرانية في يوم واحد 50 جندياً وشاحنتين، أما في اتجاه خيرسون فتم القضاء على أكثر من 25 جندياً أوكرانياً وتدمير أربع مركبات، إضافة إلى مدفعي هاوتزر من طراز دي30.

ودمرت ضربات الطيران العملياتي والتكتيكي وطيران الجيش وقوات الصواريخ والمدفعية من مجموعات القوات الروسية المشتركة 89 وحدة مدفعية أوكرانية في مواقع إطلاق النار، ومراكز انتشار القوى العاملة والمعدات في 107 مقاطعات.

واعترضت أنظمة الدفاع الجوي 15 قذيفة من راجمات الصواريخ المتعددة هيمارس وسميرتش وأوراغان، إضافة إلى ذلك تم إسقاط تسع مسيرات أوكرانية في مناطق نوفايا تاراسوفكا في ضواحي خاركوف وروبيزني وتشيرفونبوبوفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية وستارومايورسكوي وفلاديميروفكا ويغوروفكا وفاليريانوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

ومنذ بداية العملية العسكرية الخاصة تم تدمير 402 مقاتلة، و221 مروحية و3457 مسيرة، و414 نظاماً للصواريخ المضادة للطائرات، و8330 دبابة ومركبة قتالية مدرعة أخرى، و1066 مركبة قتالية من راجمات صواريخ متعددة، و4381  وحدة من مدافع ميدان وهاون، وكذلك 8996 وحدة من الآليات العسكرية الخاصة.