البكري: الاحتلال يواصل انتهاكاته بحق المقدسات الفلسطينية

حذر وزير الأوقاف الفلسطيني حاتم البكري من التداعيات الخطيرة جراء مواصلة الاحتلال الإسرائيلي انتهاكاته بحق المقدسات الفلسطينية في الضفة الغربية.

ونقلت وكالة وفا عن البكري قوله اليوم: إن سلطات الاحتلال منعت رفع الآذان 41 وقتاً في الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل بالضفة الغربية، فيما شهدت باحات المسجد الأقصى المبارك 20 اقتحاماً للمستوطنين خلال الشهر الماضي.

وأشار البكري إلى أن الاحتلال يواصل سياسة الإبعاد عن الأقصى، حيث جدد إبعاد ناجح بكيرات نائب المدير العام للأوقاف الإسلامية في القدس، إضافة إلى ملاحقة المرابطين والمرابطات فيه، مبيناً أنه جراء منع الاحتلال أعمال الترميم والصيانة في المسجد تساقطت حجارة من الجهة الخارجية لمصلى قبة الصخرة وتسربت مياه الأمطار إلى المصلى المرواني عبر ثقوب في سقفه في الوقت الذي يواصل الاحتلال فيه أعمال الحفريات أسفل الأقصى وفي محيطه.

ولفت البكري إلى أن سلطات الاحتلال استمرت بأعمال الحفريات وأعمال التهويد في مدينة الخليل لصالح المستوطنين وخاصة في الحرم الإبراهيمي، مستنكراً الاعتداءات التي نفذها مستوطنون مؤخرا بحماية قوات الاحتلال على مسجد في منطقة السهلة بالمدينة، ما أدى إلى تحطيم نوافذه وتخريب الساحة الخارجية له، إضافة إلى تحطيمهم محتويات كنيسة حبس المسيح في القدس المحتلة.