إيران تدين الاعتداء الإرهابي لقوات الاحتلال الأمريكي على دير الزور واستمرارها بسرقة الثروات السورية

أدانت إيران الاعتداء الإرهابي الذي شنته قوات الاحتلال الأمريكي على بعض المناطق في محافظة دير الزور، واستمرارها بسرقة الثروات الوطنية السورية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني في بيان اليوم: “إن استمرار الوجود العسكري غير الشرعي للولايات المتحدة الأمريكية واحتلال أجزاء من أراضي سورية، والاعتداء على مواقع مختلفة فيها، انتهاك لسيادتها الوطنية وسلامة أراضيها وللقوانين الدولية”.

وأضاف كنعاني: “إن ادعاء واشنطن بالتواجد في سورية لمحاربة تنظيم (داعش) الذي لعبت دوراً رئيسياً في إنشائه هو مجرد ذريعة لمواصلة احتلال أراضي هذا البلد ونهب ثرواته الوطنية بما في ذلك الطاقة والحبوب”.

ورفض المتحدث باسم الخارجية الإيرانية اتهامات المسؤولين الأمريكيين ضد إيران، مشيراً إلى أن توجيه اتهامات لا أساس لها ومن ثم إطلاق أحكام بناء عليها هي طريقة عفا عليها الزمن.

ولفت كنعاني إلى أن المستشارين الإيرانيين لعبوا دوراً مهماً في مكافحة الإرهاب إلى جانب القوات المسلحة والشعب في سورية وهم يتواجدون على أراضيها بناء على طلب من حكومتها بهدف المساعدة في محاربة الإرهاب، وسيكونون دوماً إلى جانبها لإحلال السلام والاستقرار والأمن الدائم.