“إلى أمي” معرض للأطفال في ثقافي بلدة المزرعة بالسويداء

استضاف المركز الثقافي العربي في بلدة المزرعة بريف السويداء اليوم، معرضاً لأطفال مدارس التعليم الأساسي بالبلدة للصفين الأول والثاني بعنوان “إلى أمي”، وذلك بمناسبة عيد الأم.

وقدم الأطفال المشاركون من مدرستي الشهيدين منير الزاقوت ونواف العقباني نحو 250 لوحة تعبيرية، مرسومة بالألوان الخشبية كرسائل من الأطفال بعيد الأم، وذلك حسب المشرف الفني على المعرض أدهم عز الدين الذي نوه بمواهب المشاركين، ولفت إلى وجود مشاركات أيضاً بأعمال يدوية لطلاب بعمر أكبر.

وعقب افتتاح المعرض المقام بالتعاون بين مديريتي الثقافة والتربية تم تكريم 26 طفلاً من الفائزين بأفضل اللوحات المعبرة عن حب الأم بجوائز مالية مقدمة من صندوق مغتربي بلدة المزرعة، وشهادات تقدير من المركز الثقافي بالبلدة، وذلك بعد دراسة أعمالهم من مدرسي التربية الفنية والمرشدين النفسيين بالمدارس.

كما تم تكريم أم الشهيد العميد شرف سامي المحيثاوي من قبل جمعيتي “العاديات”، و”محبة ووفا”، وإلقاء خاطرة لفريال السليم بعنوان “وطن وأمومة” تحكي عن أم الشهيد.

وأشارت مديرة المركز الثقافي العربي في بلدة المزرعة وعد الحلبي إلى أهمية تسليط الضوء على مواهب الأطفال الفنية للتعبير عن مشاعرهم وأحاسيسهم.

وأكد رئيس فرع جمعية العاديات بالسويداء محمد طربيه على قيمة الشهادة والافتخار بأمهات الشهداء اللواتي قدمن فلذات أكبادهن دفاعاً عن الوطن، فيما قدم هيثم المحيثاوي شقيق الشهيد سامي، الشكر للقائمين بهذه المبادرة التي تعكس جوانب الوفاء والمحبة بالمجتمع.