إطلاق مبادرة (في كل بيت مسعف وممرض) بالسويداء

أطلق فريق نسر الجبل الخيري التطوعي في محافظة السويداء اليوم بالتنسيق مع مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل، وبالتنسيق مع مديرية الصحة مبادرة بعنوان “في كل بيت مسعف وممرض”، بهدف تدريب مختلف فئات المجتمع على كيفية التعامل مع الحالات الإسعافية الطارئة.

وذكر مؤسس الفريق علاء أبو دقة في تصريح لمراسل سانا خلال إطلاق المبادرة من مقر مدرسة الشهيد ربيع كمال زين الدين للتمريض والقبالة أن هذه المبادرة تهدف إلى تعزيز ونشر التوعية الصحية الإسعافية في المجتمع، نظراً للحاجة الماسة لها، لافتاً إلى أن المبادرة تتضمن جلسات تدريبية متواصلة خلال الفترة القادمة في مختلف مناطق المحافظة بالمراكز الصحية.

من جهته، أشار رئيس دائرة المهن الصحية في مديرية الصحة مأمون كحل إلى أنه تم تقديم مختلف التسهيلات اللازمة لهذه المبادرة من حيث الأماكن والقاعات اللازمة للتدريب.

المشرف على الجلسات التدريبية والمدرب في المبادرة شادي فرحات اختصاص فني في طب الطوارئ أوضح أن الجلسات تركز على تعريف المستهدفين فيها بكيفية التعامل الإسعافي مع العلامات الحيوية من الضغط والحرارة والتنفس والنبض، وكذلك الإنعاش القلبي الرئوي وحالات الجروح والحروق والكسور والحوادث والحالات الطارئة.

ولفت عدد من المشاركين في المبادرة في يومها الأول إلى أهمية المعلومات المقدمة فيها نظراً لحاجتها في كل بيت، مؤكدين ضرورة الاستفادة منها في مختلف مناطق المحافظة.

وتأسس فريق نسر الجبل الخيري التطوعي في السويداء قبل خمس سنوات، ويقوم بتنظيم العديد من المبادرات الهادفة في المجتمع.