الكرملين: تصريحات وزير العدل الألماني بشأن قرار المحكمة الجنائية بحق بوتين لاغية وباطلة

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن روسيا لا تعترف بتصريحات وزير العدل الألماني، حول ما يسمى بـ (اعتقال) الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وتعتبرها لاغية وباطلة.

ورداً على تصريحات وزير العدل الألماني ماركو بوشمان الذي تعهد باعتقال بوتين في حال قرر زيارة ألمانيا بعد قرار بهذا الخصوص صادر من محكمة الجنايات الدولية، قال بيسكوف للصحفيين اليوم وفقاً لموقع روسيا اليوم: “نعتبر بيان وزير العدل الألماني لاغياً وباطلاً، ولا نعترف بأي أعمال أو تصريحات تصدر من قبل ألمانيا”.

وكان بيسكوف أعلن في وقت سابق أن روسيا لا تعترف بسلطة المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي واختصاصها، وتعتبر قراراتها لاغية وباطلة قانونياً.

وفي السياق، وجه رئيس لجنة التحقيق الروسية ألكسندر باستريكين بإجراء تقييم قانوني لتصريحات وزير العدل الألماني ماركو بوشمان حول هذا الأمر.

وأوضحت لجنة التحقيق الروسية عبر التلغرام أن رئيس اللجنة أصدر تعليمات بإجراء تقييم قانوني كجزء من التحقيق الجاري في تصريحات وزير العدل الألماني، حول التزام برلين بتنفيذ قرارات محكمة الجنايات الدولية، واعتقال المواطنين الروس المتواجدين على أراضيها في حال صدور قرار كهذا.