يوم عمل طبي مجاني ومساعدات عينية لمتضرري الزلزال القادمين لمحافظة السويداء

أقامت محافظة السويداء اليوم فعالية دعماً لمتضرري الزلزال القادمين للمحافظة تضمنت يوم عمل طبي مجاني لجمعية العناية الطبية الخيرية بإشراف مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل وتوزيع مساعدات عينية من قبل فرعي اتحاد شبيبة الثورة والاتحاد الرياضي ومديرية الثقافة.

وجرى خلال الفعالية التي تمت بالتنسيق مع لجنة الإغاثة الفرعية ومجلس المحافظة، وانطلقت من مقر فرع الشبيبة وصولاً إلى بلدة القريا وانتهاء ببلدة عرى، تقديم معاينات واستشارات طبية وإجراء فحوص سكري ومتابعة حالات ولادة من قبل جمعية العناية، إضافة إلى توزيع أدوية من الجمعية ومجلس فرع نقابة الصيادلة، فيما شملت المساعدات المقدمة سلات غذائية وحليباً للأطفال وحفاضات وألبسة وأحذية وأغطية وغيرها.

وأشار عضو المكتب التنفيذي لمحافظة السويداء المحامي باسم حاطوم في تصريح لمراسل سانا إلى أن الفعالية استهدفت أكثر من 100 أسرة متضررة من الزلزال.

وذكر مدير الشؤون الاجتماعية والعمل بالسويداء المهندس سامر بحصاص أن الفعالية تأتي في إطار المتابعة لأوضاع الأسر القادمة للمحافظة جراء الزلزال، واستكمالاً لما تم تقديمه الفترة الماضية من مختلف المؤسسات والجمعيات الأهلية بالمحافظة.

وبينت مديرة الثقافة بالسويداء ليلى أبو فخر أن المديرية قدمت تبرعات متنوعة شارك بجمعها فريق مهارات الحياة التطوعي بالتنسيق مع لجنة الإغاثة، وذلك انطلاقاً من الواجب الوطني والإنساني تجاه أهلنا المتضررين.

وأشار أمين فرع اتحاد شبيبة الثورة بالسويداء فراس رعد إلى أن مشاركتهم بالفعالية اليوم هي ضمن المرحلة الثانية لحملة “فزعة أهل” المخصصة للأسر المتضررة من الزلزال الموجودة بالمحافظة.

ولفت رئيس اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي طارق العفيف إلى أن المساعدات المقدمة اليوم تم جمعها من قبل الأندية الرياضية لتضاف لما جرى تقديمه منذ اليوم لوقوع الزلزال.

وبين رئيس جمعية العناية الطبية بالسويداء الدكتور جمال مسعود أن اليوم الطبي المجاني شهد مشاركة أطباء متطوعين من مختلف الاختصاصات لتقديم المعاينات وتحويل الحالات المرضية المتطلبة للصور والتحاليل للمشافي والمراكز الصحية القريبة.