وقفة تضامنية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين باللاذقية تدعو لكسر الحصار الجائر على سورية

نفذت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في مخيم الرمل الجنوبي باللاذقية اليوم وقفة تضامنية مع الشعب السوري، دعت خلالها إلى رفع الحصار الجائر المفروض على سورية وكسر قانون قيصر الأميركي.

وقال نائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جميل زاهر في تصريح لسانا: إن زيارة الوفد إلى مخيم الرمل الفلسطيني اليوم للتعبير عن دعمنا وتضامننا مع أهلنا الفلسطينيين والسوريين الذين تضرروا جراء الزلزال المدمر، داعياً إلى رفع الحصار وإنهاء العقوبات المفروضة على سورية وشعبها.

بدوره أكد عمار مراد عضو المكتب السياسي للجبهة في الخارج أن الوقوف إلى جانب الشعب السوري في هذه الكارثة الإنسانية أمر طبيعي، منوهاً بالدعم الكبير الذي تقدمه سورية للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

نزار القاضي مسؤول الجبهة باللاذقية وحلب لفت إلى أن الوقفة فرصة لتفعيل الضغط لرفع العقوبات الظالمة، وإسقاط قانون قيصر الأميركي الذي طال الشعب السوري والفلسطينيين الموجودين فيها، والذي يعاني منذ أكثر من عشر سنوات بسبب الحرب الظالمة عليه.

وقال وصفي شاويش من سكان المخيم: إن الزلزال الذي تأثرت به محافظة اللاذقية تسبب بدمار كبير في الأبنية والممتلكات، ومن الطبيعي أن يقف الأخوة إلى جانب بعضهم البعض في المحن.

وأوضحت نغم سامر فطايرجي أنها هنا اليوم لإيصال الصوت بضرورة إلغاء العقوبات، وإسقاط قانون قيصر الأميركي الجائر لتخفيف معاناة المتضررين جراء الزلزال المدمر.