وقفات تضامنية في السويداء والحولة بريف حمص مع أهالي المناطق المنكوبة جراء الزلزال

شهدت محافظة السويداء ومنطقة الحولة بحمص اليوم وقفات تضامنية شعبية مع أهالي المناطق المنكوبة جراء الزلزال، مطالبين خلالها برفع العقوبات الجائرة ضد الشعب السوري.

وفي السويداء أعرب المشاركون بالوقفة التي أقيمت مقابل مجلس مدينة السويداء من فعاليات أهلية ورسمية وحزبية ونقابية وشبابية عن وقوفهم إلى جانب عائلات الضحايا ومساندتهم لمتضرري الزلزال، مع مطالبة المجتمع الدولي برفع الحصار اللاإنساني المفروض على الشعب السوري، موجهين الشكر لكل الدول التي وقفت بجانب سورية في محنتها وسارعت الى كسر الحصار وإرسال المساعدات الإغاثية للمناطق المتضررة.

وأشار المشاركون بالوقفة إلى ضرورة تحرك الأمم المتحدة ومنظماتها بشكل فاعل وجدي برفع الحصار بشكل كامل، واعتبروا أن مصاب وألم السوريين واحد أينما كانوا بهذه الكارثة الكبيرة التي أفجعت قلوب الجميع، والشعب السوري الذي فتح ذراعيه لمساعدة العديد من الشعوب في أزماتها يستحق أن يعيش في خير وسلام، مؤكدين الأمل بتجاوز سورية لهذه المحنة بفضل تعاضد أبنائها.

وفي بلدة الحولة رفع أهالي البلدة والقرى التابعة لها في ريف حمص اليوم الأعلام والرايات مطالبين برفع الحصار الاقتصادي الظالم على سورية، معربين عن تضامنهم مع أهلهم في المحافظات المتضررة من الزلزال المدمر.

ودعا المشاركون المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية للضغط من أجل رفع الإجراءات الظالمة، والحصار الاقتصادي الذي تفرضه الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الغربية على سورية.

واعتبر المشاركون بالوقفة أن المصاب الذي ألم بأهلنا في المحافظات المنكوبة من جراء الزلزال أصاب السوريين جميعاً، منوهين بجهود وتضامن جميع أبناء الوطن لمواجهة هذه المحنة التي أكدت معدن وحقيقة الشعب السوري، لافتين إلى مواقف الدول الصديقة والشقيقة التي بادرت منذ اليوم الأول بالوقوف إلى جانب الشعب السوري.

وأشار عدد من أهالي الحولة إلى أصالة الشعب السوري بكل أطيافه الذي سارع إلى التضامن والمساعدة وأثبت أصالته، لافتين إلى التفاف دول العالم حوله للتخفيف من مصابه.