وصول قافلة مساعدات من المركز الوطني في الشمال اللبناني إلى معبر العريضة

وصلت قافلة مساعدات إغاثية مقدمة من المركز الوطني في الشمال اللبناني للمتضررين من الزلزال، إلى معبر العريضة الحدودي في محافظة طرطوس اليوم، لتتوجه منه إلى مدينتي جبلة واللاذقية.

رئيس المركز الوطني في الشمال كمال الخير، اعتبر في كلمة ألقاها إثر تسليم القافلة أن هذا العمل هو أقل واجب بالوفاء لسورية قلب العروبة النابض، قيادةً وجيشاً وشعباً، التي وقفت ولا تزال إلى جانب لبنان وشعبه عبر المراحل والأزمات التي مر بها، ودعمت المقاومة ودافعت عن كل البشرية بمواجهة الإرهاب التكفيري.

وطالب الخير العالم بالعمل بمختلف الوسائل والإمكانيات من أجل كسر الحصار الجائر على الشعب السوري، منوهاً بمساهمات الدول العربية والأجنبية الفاعلة في دعم الشعب السوري، وفك الحصار المفروض عليه من قبل الإدارة الأمريكية.

مدير الخدمات العامة بمحافظة طرطوس جهاد قنيرة، ذكر في تصريح لمراسلة

 سانا أن المحافظة شكلت لجنة مختصة للتواجد على المعبر، لتسهيل عملية دخول قوافل المساعدات الإغاثية من لبنان إلى سورية، والتي تقدمها جمعيات خيرية والمجتمع الأهلي وقوى وأحزاب وطنية لبنانية لإغاثة السوريين في محنتهم.

حسن برهوم مدير مركز العريضة الحدودي، أشار في تصريح مماثل، إلى أن القافلة تضم ست شاحنات محملة بالمواد الغذائية والبطانيات والألبسة والفرشات، إضافة إلى مكنة أوكسجين وصناديق معقمات.