هيئة التميز والإبداع: استمرار التسجيل في الأولمبياد العلمي للصغار واليافعين لغاية الـ 2 من آذار

تستمر هيئة التميز والإبداع بقبول طلبات التسجيل في الأولمبياد العلمي للصغار واليافعين لعام 2023، في اختصاصات “الرياضيات وعلم الأحياء والفيزياء والكيمياء”، لغاية الثاني من شهر آذار القادم.

وذكرت الهيئة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم أن المشاركة في الأولمبياد متاحة أمام طلاب وطالبات الصفين السابع والثامن للتعليم الأساسي عن فئة “اليافعين”، وكذلك لطلاب وطالبات الصفين الخامس والسادس للتعليم الأساسي عن فئة “الصغار”، ومن جميع المدارس بالمحافظات من خلال اختيار أحد الاختصاصات العلمية المذكورة.

ولفتت الهيئة إلى أن الأولمبياد العلمي لليافعين الذي تقيمه إدارة الأولمبياد العلمي يعود هذا العام بانطلاقة جديدة، من خلال إتاحة فرصة المشاركة لطلاب وطالبات الصفين الخامس والسادس للتعليم الأساسي عن فئة “الصغار”، بعد أن كان الأولمبياد مقتصراً خلال العامين الماضيين على طلاب الصفين السابع والثامن للتعليم الأساسي.

وأوضحت الهيئة أن الأولمبياد العلمي لليافعين نجح في العامين الماضيين باكتشاف نخبة من مواهب التميز العلمي التخصصي من طلبة الصفين السابع والثامن التي أثبتت قدرتها على التميز، ومنافسة طلبة مرحلة التعليم الثانوي، وتألقت بحجز مكانها في عضوية الفرق الوطنية للأولمبياد العلمي السوري.

وأشارت الهيئة إلى أنه يمكن التسجيل من خلال المنصة الخاصة بالأولمبياد العلمي، حيث يتم إدخال البيانات الشخصية المطلوبة، وعند اكتمال التسجيل سوف تصل الطالب رسالة تتضمن رقم التسجيل والاختصاص الذي تم اختياره، ويجب على الطالب حفظ اسم المستخدم وكلمة السر ليتقدم للاختبار من خلالهما لاحقاً.