مطبخ طرطوس الميداني… مبادرة شبابية لتجهيز وجبات غذائية لمتضرري الزلزال باللاذقية

انطلاقا من الواجب الإنساني، ودعماً لمتضرري الزلزال، أطلقت مجموعة من الشباب المتطوعين في طرطوس بجهود شخصية، وبمساعدة المجتمع المحلي مبادرة تاج محل، وهي عبارة عن مطبخ ميداني يتضمن تجهيز وجبات غذائية جاهزة وإرسالها إلى محافظة اللاذقية.

سالي حسون مسؤولة المبادرة بينت لنشرة سانا الشبابية أن المبادرة انطلقت بداية بمبالغ مادية شخصية، ونظراً للتجاوب من قبل المجتمع المحلي وبمبادرة من كافيه تاج محل تم تجهيز مطبخ ميداني يضم 12 متطوعاً ومتطوعة، إضافة لمن يرغب بتقديم المساعدة من الفئات الشابة، مؤكدة أن هدف المبادرة تقديم المساعدة لمتضرري الزلزال في محافظة اللاذقية من خلال تجهيز وجبات غذائية وتوزيعها على الأهالي والعاملين في إزالة الأنقاض، من خلال التنسيق مع الجهات العاملة على الأرض.

وأوضحت أن أغلب المواد الغذائية تأتي بجهود شخصية من قبل أصحاب المبادرة، إضافة إلى تبرعات من قبل أصحاب الخير في المحافظة، حيث يتم يومياً طهي بين 10و15 وجبة طعام وتختلف نوعية الوجبات تبعاً لتوافر المواد الغذائية والتموينية.

المتطوعة والمشرفة على طهي الوجبات الغذائية عليا علي بينت أنه نظراً لخبرتها الطويلة في مجال الطهي كونها تعمل في محلها الخاص بالوجبات الغذائية في الشيخ سعد تعمد كل صباح منذ انطلاق المبادرة إلى التأكد من المواد التموينية واللحومات وغيرها كما تتأكد من جميع مراحل الطهي لحين الانتهاء وتوضيب الوجبات من قبل أعضاء المبادرة وتغليفها بشكل صحي لإرسالها الى اللاذقية.

بدوره المتطوع علي خلوف وهو طالب في كلية طب الأسنان بين أنه وضع سيارته الخاصة تحت تصرف المطبخ الميداني، لتأمين احتياجات الطهي من خضار ومواد تموينية وغيرها، لأن العمل الإنساني ينبع من القلب وواجب على الجميع.

وسام عبود صاحب كافيه تاج محل بين أن فكرة تقديم الكافيه لصالح المبادرة جاءت دون تردد وبشكل شخصي، حيث قام مباشرة بتقديم الكافيه بما تتضمنه من معدات وأدوات لصالح المبادرة لتجهيز وجبات غذائية وإرسالها إلى محافظة اللاذقية ضمن سيارات خاصة من قبل مبادرات فردية من المجتمع المحلي.