مدفيديف: بولندا وبعض دول البلطيق يخدمون المصالح الأمريكية

أكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف أن بولندا وبعض دول البلطيق يخدمون مصالح الولايات المتحدة، واصفاً تلك الدول بـ (عملاء المصالح الأوروبية).

ونقلت وكالة تاس عن مدفيديف قوله اليوم عبر تلغرام: “إن الساسة الأوروبيين ليسوا بمستوى أسلافهم العظماء، وإن بولندا وبعض دول البلطيق يساعدون واشنطن على أداء دورها في تدمير أوروبا”.

وأوضح مدفيديف أن عهد النزوات الأوروبية الحديثة سينهي أمجاد الحضارة الأوروبية القديمة، كما حصل في الأسطورة اليونانية الشهيرة عندما اختطف زيوس أوروبا مشبهاً الولايات المتحدة بالثور الذي ظهر زيوس في صورته.

وأشار مدفيديف إلى جولة الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي في أوروبا التي أتت في وقت تتكبد فيه كييف خسائر فادحة في صفوف جنودها الذين تم حشدهم قسراً.

ولفت مدفيديف إلى مشكلتين رئيسيتين تعاني منهما أوروبا الأولى تكمن في ارتفاع تكاليف المعيشة، والتي يمكن التعامل معها نسبياً، أما الثانية والأكثر أهمية فهي الإذلال القومي، موضحاً أنه لا يزال من الممكن تحمل الهيمنة الأمريكية في أوروبا بالنظر إلى مواردها، لكن الشروط التي تحاول بولندا ودول البلطيق إملاءها على الأوروبيين تعتبر إهانة كبيرة لأوروبا وتاريخها.

سانا