محافظة دير الزور تستنفر جميع القطاعات الخدمية التابعة لها لمواجهة تداعيات الزلزال

أعلنت محافظة دير الزور رفع جاهزية جميع القطاعات الخدمية التابعة لها إلى الدرجة القصوى، لمواجهة آثار وتداعيات الزلزال، وذلك على مستوى جميع الوحدات الإدارية.

وأكد محافظ دير الزور فاضل نجار خلال اجتماع للجان الطوارئ والسلامة الإنشائية المركزية والفرعية في المحافظة اليوم، المباشرة بإجراء حصر للأضرار الناجمة عن ارتدادات الزلزال، وتنفيذ عملية مسح شاملة للمباني وبيان حالتها الفنية، والعمل فوراً على إخلائها إن كانت تشكل خطراً على السلامة العامة، وتجهيز مراكز إيواء لاستقبال العائلات التي قد تضطر لإخلاء منازلها، وتعزيز المراكز الصحية والمشافي، واستنفار الأطقم الصحية لاستقبال أي حالات طارئة.

يذكر أن محافظة دير الزور لم تسجل فيها أي حالات لانهيار أبنية سكنية، واقتصرت أضرار الزلزال على انهيار مبنى مقسم الاتصالات الثالث بحي العمال الواقع ضمن الأحياء المحررة وهو بناء آيل للسقوط.

من جهة ثانية تسببت الأحوال الجوية بقطع خدمات الإنترنت والاتصال في دير الزور، جراء عطل طارئ في أحد الكابلات الضوئية الرئيسة المغذية للمحافظة، حيث تعمل الورشات الفنية في فرع الشركة السورية للاتصالات على إصلاح العطل.

وذكر المهندس رمضان الضللي مدير فرع السورية للاتصالات لمراسل سانا أن العطل يقع قرب تدمر، ويبعد عن مدينة دير الزور حوالي 160 كم، مشيراً إلى أنه تم تحويل تغذية شبكة الانترنت إلى المسار الميكروي البديل دمشق حلب دير الزور، لحين إعادة الخدمة عبر المسار الأساسي.