محافظة حماة تستلم قافلة مساعدات غذائية من الفعاليات الشعبية بريف دمشق

استلمت محافظة حماة اليوم قافلة مساعدات غذائية وإغاثية من الفعاليات الشعبية والأهلية في مختلف مدن وبلدات ريف محافظة دمشق.

وأوضح نائب رئيس المكتب التنفيذي لمحافظة ريف دمشق جاسم المحمود لمراسل سانا أن القافلة تضم أربع شاحنات محملة بالمواد الغذائية والإغاثية، تم تسليمها للجهات المعنية بمحافظة حماة، ليتم تسليمها للمواطنين المتضررين جراء الزلزال، مبيناً أن هذه هي القافلة الخامسة المسلمة من محافظة ريف دمشق إلى المحافظات المتضررة جراء الزلزال، والأولى لمحافظة حماة.

ولفت إلى أن قافلة المساعدات هي تعبير صادق عن اللحمة الوطنية بين السوريين بمختلف أطيافهم، لأن سورية ستبقى عامرة بأهلها الطيبين، مشيراً إلى أن محافظة ريف دمشق سيرت قافلة يوم الجمعة الماضي إلى اللاذقية والأحد إلى محافظة حلب، وستكون هناك قافلات جديدة مستقبلاً.

من جهته، أشار رئيس مجلس محافظة حماة إبراهيم معلا إلى أن القافلة الحالية هي من أهل الخير والوفاء لأبناء المحافظات المنكوبة، جراء الزلزال التي سيتم توزيعها للأهالي القاطنين في مراكز الإيواء، وقد سبقها منذ يومين قافلة أخرى من أهالي محافظة السويداء، مشيداً بالمبادرات الفردية المستمرة من أبناء المحافظة للأهالي المتضررين جراء الزلزال، إضافة إلى الدور الإيجابي للجمعيات الأهلية الخيرية بالمحافظة في مساعدة المتضررين بأشكال مختلفة.