لمواجهة تداعيات الزلزال… دعوات تونسية ومصرية لرفع الحصار عن سورية

دعا عضو المجمع العالمي لأهل البيت والقيادي بنقابة الأشراف المصرية الطاهر الهاشمي إلى رفع الحصار الغربي الجائر المفروض على سورية، لمواجهة آثار الزلزال الذي ضربها، وأسفر عن مئات الضحايا والمصابين.

وقال الهاشمي في تصريح خاص لمراسل سانا في القاهرة اليوم: “إننا نرفع صوتنا عالياً لرفع الظلم والحصار عن الشعب السوري المقاوم”، مؤكداً تضامنه الكامل مع سورية فيما ألم بها جراء الكارثة الإنسانية التي وقعت بفعل الزلزال، ومعرباً عن تعازيه لذوي الضحايا.

وأضاف الهاشمي: “إن سورية في قلب كل أحرار العالم، وهي تعرضت طيلة 12 عاماً لحرب ظلامية شيطانية تستهدف صمودها وسيادتها وتطال البشر والبنى التحتية”، لافتاً إلى آثار الحصار الاقتصادي الجائر الذي تمارسه الولايات المتحدة وحلفاؤها على سورية، وخاصة في ظل هذه الأزمة الإنسانية.

وفي سياق متصل، أكد فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في تونس أن الحصار الذي تفرضه الولايات المتحدة على سورية هو حصار غير إنساني وليس له أي شرعية قانونية، ودعا إلى رفع هذا الحصار فوراً.

وطالب فرع الاتحاد في بيان له وتلقت سانا نسخة منه بالعمل على تعزيز التضامن العربي والعالمي مع سورية، لإنقاذ وحماية شعبها المنكوب بالزلزال، مشدداً على أن الحصار الغربي عليها يعرقل حركة الإغاثة الواجبة على العرب وعلى الإنسانية جراء الزلزال الذي تعرضت له.