فرع اتحاد الكتاب العرب بالسويداء يطلق جائزة السويداء للإبداع الأدبي

أعلن فرع الاتحاد الكتاب العرب بالسويداء اليوم عن إطلاق (جائزة السويداء للإبداع الأدبي) على أن تخصص كل عام لجنس أدبي مختلف.

وأوضحت رئيس فرع اتحاد الكتاب العرب بالسويداء الكاتبة وجدان أبو محمود لسانا الثقافية إن الجائزة التي تم إطلاقها بالتعاون مع مدرسة الشهاب المنير الافتراضية ستخصص في دورتها الاولى للعام 2023 لأفضل مجموعة شعرية وفق شروط معينة.

وبينت أنه ضمن الشروط أن يكون المتقدم من مواطني الجمهورية العربية السورية، وأن يكون المخطوط أصيلاً ومكتوباً باللغة العربية الفصحى بما لا يقل عن مئة صفحة (A4) وغير مقدم إلى جائزة أخرى وأن يشكل إضافة جمالية وفكرية تعزز مفاهيم الابتكار والتجديد على أن يرفق بسيرة ذاتية وصورة هوية، بحيث ترفق الأعمال مغفلة من الاسم بقرص ليزري (CD) وترسل إلى فرع الاتحاد بمدينة السويداء.

ولفتت أبو محمود إلى أنه في هذه الدورة المخصصة للمجموعة الشعرية لم يتم تحديد أي شكل معين للقصيدة إن كان تقليدياً أو كلاسيكياً أو نثرياً أو عمر المتقدمين بهدف إتاحة الفرصة للجميع من كتاب وشعراء وشباب بهدف التشجيع على الابتكار والتجديد والتجريب وتعزيز القيمة الفكرية والأدبية.

وأشارت إلى أنه يمكن للراغبين التقديم على الجائزة بدورتها لهذا العام بدءاً من الأول من شهر آذار ولغاية 1 تموز القادم ليتم بعدها تقييم الأعمال وإعلان وتوزيع الجوائز في حفل يحدد بحينه، بحيث يحصل صاحب المركز الأول على مليون ونصف مليون ليرة سورية، والثاني على مليون ليرة، والثالث على سبعمائة ألف ليرة، كما ستتم طباعة الأعمال الفائزة على نفقة الاتحاد.