شخصيات مصرية ويمنية تعلن تضامنها مع سورية وتدعو لرفع الحصار الجائر عنها

أعلنت شخصيات مصرية ويمنية تضامنها مع الشعب السوري في محنته جراء الزلزال وفي مواجهة الحصار اللاإنساني واللاشرعي المفروض من قبل الإدارة الأمريكية، والعمل على إسقاطه بكل الوسائل المتاحة.

وجاء في رسالة وجهتها هذه الشخصيات إلى منسق الحملة الشعبية العربية والدولية لرفع الحصار عن سورية مجدي المعصراوي: إننا إذ نحيي مبادرتكم في إطلاق الحملة الشعبية العربية والدولية لرفع الحصار عن سورية التي كانت عبر التاريخ شريكة مع مصر في مواجهة كل التحديات التي مرت بها الأمة، نعلن تضامننا الكامل مع الشعب السوري في محنته المستمرة منذ أكثر من 12 سنة، وفي مواجهة الحصار الإنساني واللاشرعي المفروض من قبل الإدارة الأمريكية، ونعلن استعدادنا لدعم هذه الحملة بكل الوسائل المتاحة حتى إسقاط هذا الحصار وتداعياته، ونوجه من خلالكم رسالة للشعب السوري بأنه ليس وحده في معاناته بل أمتنا كلها إلى جانبه.

وضمت الرسالة كلاً من علي عبد الله سعيد قيادي في التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري وعبد الوهاب الحسامي قيادي قومي عربي، وسعيد محمد أستاذ جامعي، وعبير قائد محمد عوض نقابية تربوية، والدكتور طاهر عيظة أستاذ جامعي، والدكتور جميل عبد الخالق أستاذ جامعي، وعبد الملك مطهر ضابط متقاعد، وسعيد سالم بابريش طيار متقاعد، وفاطمة ثابت عبد الملك طبيية، وسمير حميد سعيد رجل أعمال.

بدوره طالب رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية ناجي الشهابي في بيان حصل مراسل سانا على نسخة منه برفع الحصار الغربي الجائر عن سورية.

وقال الشهابي في البيان: ارفعوا الحصار عن سورية واعلموا أن عدوكم هو الولايات المتحدة الأمريكية، وأنها العدو الأول للإنسانية، كما أن الحصار الظالم المفروض على سورية ويعاني منه شعبها هو بلطجة أمريكية.

وقدم الشهابي تعازيه لسورية في ضحايا الزلزال، ودعا الدول العربية والإسلامية إلى تقديم كل أوجه المساعدات للحكومة السورية لتتمكن من معالجة الآثار الناتجة عن الزلزال وللشعب السوري ليتجاوز محنته وإعادة إعمار ما دمره الزلزال.

وفي اليمن أكد عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله علي القحوم في تصريح لمراسل سانا في صنعاء تضامنه الكامل مع سورية، ودعا إلى رفع الحصار الغربي المفروض عليها من قبل الإدارة الأمريكية والدول الغربية والتحرك الجاد لدعمها بشتى الوسائل والإمكانيات المتاحة لمواجهة كارثة الزلزال.

كما دعا القحوم شعوب العالم العربي والإسلامي للخروج بمظاهرات غاضبة ضد هذا الحصار غير الشرعي وغير القانوني، والذي تسبب بحرمان الشعب السوري من حقوقه المشروعة في العيش الكريم داخل بلاده.

وأدان القحوم موقف المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية لعدم قيامهم بواجبهم القانوني والأخلاقي تجاه الكارثة الإنسانية التي حدثت بسورية، كون ذلك من صميم مهامهم، وكذلك بحكم عضويتها في تلك المنظمات الدولية.