جمعية الإحسان الخيرية بحلب تقدم أكثر من 8 آلاف وجبة يومياً ومساعدات وأنشطة دعم نفسي

تعمل جمعية الإحسان الخيرية التنموية في حلب على تقديم أكثر من 8 آلاف وجبة من الطعام تقوم الفرق التطوعية بإيصالها للمتضررين من الزلزال في مراكز الإيواء.

وبين المدير الإداري في الجمعية مصدق عطري في تصريح لمراسلة سانا أن الجمعية تعمل على تقديم وجبات غذائية للمتضررين جراء الزلزال في 45 مركز إيواء بواقع 8 ألاف وجبة طعام جاهزة بشكل يومي يتم تحضيرها في المطبخ الخيري، لافتاً إلى أن الجمعية كانت تعمل قبل حادثة الزلزال على تقديم 3 آلاف وجبة طعام يومياً لعوائل الأيتام والأسر المحتاجة.

وأضاف عطري: إن الجمعية تستقبل المواطنين في عيادات ضمن أحياء الموكامبو وقاضي عسكر وصلاح الدين، إضافة إلى عيادات متنقلة تزور مراكز الإيواء بشكل يومي، لافتاً إلى أن الجمعية تعمل على تقديم دعم نفسي في مراكز الإيواء ضمن خطتها الإغاثية.

وأشارت المتطوعة رهف عليوي إلى أنها تعمل على تغليف وجبات الطعام الجاهزة وتقديمها لمراكز الإيواء.

كاميرا سانا رصدت عمليات توزيع المساعدات الغذائية والحليب وتقديم الدعم النفسي للأطفال في مركز الإيواء بمدرسة الهاشمية بحلب القديمة، حيث أوضحت المتطوعة خزيمة ياسين أنه يتم توزيع حصة غذائية أسبوعيا للمراكز تتضمن معلبات وحليب الأطفال، إضافة إلى توزيع الفرشات والحرامات والألبسة الشتوية.

وتحدث المتطوع خالد كردي من مشروع حماية الطفل عن الدعم النفسي للأطفال وخدمات الإسعاف النفسي الأولي، وخطوات التصرف الصحيح أثناء حدوث الزلزال وضرورة الابتعاد عن المناطق الخطيرة.