الوزير مخلوف: الإسراع بإجراءات توصيف المباني المتضررة جراء الزلزال في حلب

شدد رئيس اللجنة العليا للإغاثة وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف، على ضرورة الإسراع باستكمال الإجراءات المتعلقة بتقييم وتوصيف المباني المتضررة، جراء الزلزال في حلب.

وأشار الوزير مخلوف خلال لقائه اللجان الهندسية التي تم تشكيلها بالتنسيق مع غرفة العمليات بمحافظة حلب، إلى أهمية الالتزام بالأسس والشروط الهندسية المناسبة لعمليات الكشف والتوصيف، وذلك بالتعاون مع نقابة المهندسين ومجلس المدينة، إضافة إلى ضرورة تعزيز العمل التشاركي لإنجاز المسح الهندسي لكل المباني السكنية والأبنية الحكومية المتضررة، وإعادة تقييم الأضرار الإنشائية بعد الزلزال الثاني الذي ضرب مدينة حلب، لكونه فرض واقعاً إنشائياً جديداً، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.

بدوره، أشار محافظ حلب حسين دياب إلى أنه تم تشكيل اللجان الهندسية لتقييم وتوصيف المباني السكنية والحكومية، من خلال نقابة المهندسين وعدد من الجهات الحكومية المعنية.

كما استمع الوزير مخلوف إلى مداخلات أعضاء اللجان الهندسية المتعلقة بالمباني المتصدعة والخطرة والآيلة للسقوط، وآلية العمل لكل منها وفق الإمكانات المتاحة، والآثار السلبية الناجمة عن مواصفات مواد البناء، وتسرب المياه إلى الأقبية، وأعمال العزل المطلوبة للأبنية.

وأكد الوزير مخلوف على أهمية الإسراع بوضع خطة العمل المناسبة، وإيجاد الحلول اللازمة للواقع الراهن، بما يضمن سلامة المواطنين وممتلكاتهم.