المقداد خلال لقائه المبعوث الخاص للرئيس الطاجيكي: استعراض تداعيات الزلزال على الشعب السوري

استعرض الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين خلال لقائه اليوم السفير زبيد الله زبيدوف المبعوث الخاص للرئيس الطاجيكي وسفير جمهورية طاجكستان في دولة الكويت تداعيات الزلزال، وآثاره المدمرة على الشعب السوري في المناطق المنكوبة.

وأشار الوزير المقداد إلى جهود سورية في عمليات الإنقاذ والإغاثة، والدور السلبي للإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على سورية في الحد من آثار هذه الكارثة الإنسانية، وخاصة من جهة تأمين المعدات اللازمة لمواجهتها، مؤكداً أن سورية مازالت تعول على الأصدقاء من مختلف أنحاء العالم في دعمها للتصدي لهذه الكارثة الإنسانية.

كما قدم الوزير المقداد الشكر لجمهورية طاجكستان قيادة وشعباً على تضامنها مع سورية في محنتها، منوها بعمق العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين.

بدوره قدم السفير زبيدوف التعازي باسم قيادة وشعب جمهورية طاجكستان إلى القيادة والشعب في سورية، متمنياً الرحمة للضحايا والشفاء للجرحى، وعبّر عن تضامن طاجكستان الكامل قيادة وشعباً مع سورية، ووضع إمكاناتها إلى جانب الإمكانيات السورية لتجاوز هذه الكارثة.

حضر اللقاء السفير محمد حاج إبراهيم مدير الإدارة الافرواسيوية في وزارة الخارجية والمغتربين، والمستشار الدكتور إحسان الرمان من مكتب الوزير.