القوات الروسية تحرر قرية في دونيتسك وتسقط مقاتلة أوكرانية في خاركوف

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن قوات الجيش الروسي حررت قرية باراسكوفييفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، وقضت على مئات الجنود الأوكرانيين، وأسقطت مقاتلة أوكرانية، و15 طائرة مسيرة خلال العمليات القتالية يوم أمس.

وجاءت حصيلة العملية العسكرية الخاصة لحماية سكان دونباس حسب بيان الوزارة اليومي كما يلي:

في اتجاه خيرسون:

دمرت القوات الروسية مدافع هاوتزر من طراز (أكاسيا) و(كارفين)، و3 مدافع من طراز (غياتسينت) للقوات الأوكرانية.

في اتجاه كوبيانسك:

ألحقت نيران المدفعية الروسية خسائر بنقاط تمركز الأفراد والمعدات العسكرية في نوفوسيلسكويه بجمهورية لوغانسك الشعبية وماسيوتوفكا وكراخمالنو في منطقة خاركوف، وتم القضاء على 50 جندياً أوكرانياً، وتدمير دبابة واحدة و3 سيارات.

في اتجاه كراسنوليمان:

قضت القوات الروسية بواسطة الضربات الجوية ونيران المدفعية على 100 عسكري أوكراني، ودمرت مدرعتين ومدفعي هاوتزر من طراز (دي 30)، إضافة إلى رادار مضاد للبطاريات من طراز (ايه ان تي بي كيو 37) أمريكي الصنع.

في اتجاه دونيتسك:

حررت القوات الروسية قرية باراسكوفيفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية، وفقد الجيش الأوكراني في هذا الاتجاه أكثر من 115 عسكرياً وعربة قتال مشاة، و3 مدرعات قتالية ومركبتين وراجمتين من طراز (غراد)، ومدفع هاوتزر من طراز (دي 30)، ومدفعاً مضاداً للدبابات من طراز (رابيرا)، إضافة إلى محطة رادار مضادة للبطاريات من طراز(/ايه ان تي بي كيو 37) أمريكية الصنع.

في اتجاهي جنوب دونيتسك وزابوروجيه:

استهدف الطيران الروسي والمدفعي وحدات القوات الأوكرانية في أوغليدار ودوبروفوليه بجمهورية دونيتسك الشعبية وغوليايبوليه ويوركوفكا بمنطقة زابوروجيه، حيث بلغت خسائر القوات الأوكرانية 60 عسكرياً ودبابة ومدرعتين قتاليتين، ومدفع هاوتزر من طراز (دي 20) ومدفعين من طراز (دي 30)، إضافة إلى ذلك تم تدمير 3 مستودعات ذخيرة في مالينوفكا بمنطقة زابوروجيه وأوغليدار وفوديانويه بجمهورية دونيتسك الشعبية.

واستهدف طيران الجيش والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية 98 وحدة مدفعية تابعة للقوات الأوكرانية في مواقع إطلاق النار، إضافة إلى نقاط تمركز الأفراد والمعدات العسكرية في 124 منطقة.

وأسقطت القوات الجوية الفضائية الروسية طائرة مقاتلة أوكرانية من طراز سو 27 بالقرب من مدينة إيزيوم بمنطقة خاركوف، كما اعترضت أنظمة الدفاع الجوي صاروخاً واحداً من راجمات الصواريخ (هيمارس)، وأسقطت 15 طائرة مسيرة.

وتم إجمالا منذ بداية العملية العسكرية الخاصة بأوكرانيا تدمير ما يلي:

386 طائرة.

210 مروحيات.

3193 طائرة دون طيار.

405 منظومات صواريخ مضادة للطائرات.

7945 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى.

1031 راجمة صواريخ متعددة.

4157 قطعة مدفعية ميدانية وقذائف هاون.

8465 مركبة عسكرية خاصة.