الدوما الروسي: يجب ملاحقة واشنطن جنائياً بسبب دعمها الإرهاب الدولي

دعت نائب رئيس مجلس الدوما الروسي إيرينا ياروفايا إلى ملاحقة واشنطن جنائياً لدعمها الإرهاب الدولي وقيامها بمشاريع بيولوجية عسكرية في العالم.

وقالت ياروفايا في تصريح نقلته وكالة نوفوستي اليوم: إن “الوقت حان منذ فترة طويلة لإجراء تحقيق دولي في المشاريع البيولوجية العسكرية الأمريكية في العالم”، مشيرة إلى أن الأساليب المتطورة لارتكاب جرائم ضد الحياة والأمن وفقاً للمشروع البيولوجي السري للبنتاغون في أوكرانيا “تشكل تهديداً حقيقياً للبشرية”.

ولفتت ياروفايا إلى أن التقارير عن تدريب القوات الأمريكية لإرهابيي تنظيم “داعش” تشكل إرهاباً دولياً، داعية الأمم المتحدة إلى ملاحقة واشنطن جنائياً.

وشددت ياروفايا على أن تدريب إرهابيي “داعش” من قبل القوات الأمنية الخاصة الأمريكية هو عمل إرهابي دولي يتطلب تقييماً قانونياً دولياً ومسؤولية جنائية، مؤكدة أن المعلومات المتعلقة بتدريبهم يجب أن تكون مصدر قلق للمجتمع الدولي والقضية الرئيسية للأمم المتحدة.

وكانت الاستخبارات الخارجية الروسية كشفت في وقت سابق عن قيام الولايات المتحدة بتجنيد إرهابيين موجودين في سورية، بمن فيهم إرهابيو تنظيم (داعش) يتواجدون في قاعدة التنف الخاضعة لاحتلالها للمشاركة في المعارك في أوكرانيا.