الدفاع الروسية: القضاء على مئات الجنود الأوكرانيين وإسقاط 19 طائرة بدون طيار

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها قضت على مئات الجنود الأوكرانيين، وأسقطت 19 طائرة بدون طيار لقوات كييف، وتمكنت من إيقاف عمل مجمع الدفاع الصناعي في أوكرانيا.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم حول العملية العسكرية الخاصة:

في محور كوبيانسك..

تم القضاء على 40 جنديا أوكرانيا وتدمير مستودع ذخيرة للمدفعية.

في محور كراسني ليمان..

تم القضاء على 120 جندياً أوكرانياً.

في محور دونيتسك..

تم القضاء على أكثر من 140 جندياً أوكرانياً وتدمير مدفعين أمريكيين من طراز “إم 777” ومدفع هاوتزر من طراز “كراب” بولندي الصنع ومدفعي هاوتزر ورادار مضاد للبطارية أمريكي الصنع، إضافة إلى ثلاثة مستودعات للذخيرة.

في محور جنوب دونيتسك..

تم القضاء على أكثر من 95 جندياً أوكرانياً، وتدمير 4 دبابات ومدفع “إم 109 بالادين” أمريكي الصنع وأربعة مدافع هاوتزر وثلاثة مستودعات للذخيرة.

في محور خيرسون..

تم تدمير مدفعي هاوتزر ومستودع ذخيرة.

كما دمرت الدفاعات الجوية الروسية وفق البيان 19 طائرة بدون طيار و5 قذائف من راجمات صواريخ “هيمارس”، وأوقفت القوات الروسية عمل الصناعات في مجمع الدفاع الصناعي في أوكرانيا خلال هجوم بأسلحة عالية الدقة على مواقع حيوية لمنظومة الطاقة في أوكرانيا تؤمن عمل مؤسسات الصناعة الدفاعية في هذا البلد.

وتم منذ بداية العملية العسكرية الروسية حسب البيان تدمير 384 طائرة أوكرانية و207 مروحيات و3088 طائرة بدون طيار و403 منظومات صواريخ مضادة للطائرات و7826 دبابة ومدرعة أخرى و1015 راجمة صواريخ و4061 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع هاون و8326 مركبة عسكرية خاصة.

سانا