الاستجابة الإنسانية الأمثل لمتضرري الزلزال محور مباحثات بين محافظة حماة وممثلي مكاتب الأمم المتحدة

بحث محافظ حماة الدكتور محمود زنبوعة مع وفد مكاتب الأمم المتحدة في حمص تعزيز التعاون والتنسيق في كل القطاعات والعمل ضمن آلية منظمة منعاً للازدواجية، وسعياً لوصول المساعدات إلى كل المتضررين سواء في مراكز الإيواء أو خارجها.

وناقش المجتمعون خلال اللقاء ضرورة اعتماد السبل الأنجع لضمان الاستجابة الإنسانية العاجلة لمتضرري الزلزال وتذليل التحديات التي تواجهها بهدف ضمان التنسيق والوصول إلى جميع المواطنين المتضررة منازلهم، وأهمية دعم قطاعي التعليم والصحة.

وبين زنبوعة أن محافظة حماة تأثرت بشكل بالغ بتداعيات الزلزال الذي ألحق أضراراً كلية وجزئية بأكثر من 8100 منزل، والمئات من المدارس والمشافي والمراكز الصحية والمباني الحكومية وخزانات مياه الشرب، فيما آلاف المواطنين باتوا مقيمين في مراكز الإيواء أو مهجرين.

بدوره أعرب الوفد عن شكره لمحافظة حماة على الدعم المتواصل للبرامج في كل المناطق التي تعمل فيها المنظمة الأممية بمكاتبها المختلفة وتقديم التسهيلات لها، والتي تهدف إلى تحسين الوضع الإنساني للعائلات المتضررة.

وضم الوفد ممثل المنسق المقيم لمكتب الغذاء العالمي ونائب ممثل المنسق المقيم لتنسيق الشؤون الإنسانية، ومسؤول قطاع الحماية في مكتب المفوضية العليا لشؤون اللاجئين.