وقفة في نابلس دعماً للأسرى الفلسطينيين في معتقلات الاحتلال

شارك عشرات الفلسطينيين في وقفة اليوم بمدينة نابلس بالضفة الغربية دعماً للأسرى في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي، واحتفالاً بالإفراج عن الأسير ماهر يونس.

وذكرت وكالة وفا أن المشاركين في الوقفة التي نظمتها القوى الوطنية الفلسطينية ولجنة دعم الأسرى بميدان الشهداء وسط المدينة رفعوا العلم الفلسطيني وصور الأسرى ومنهم الأسيران المحرران كريم وماهر يونس ولافتات تطالب المؤسسات الحقوقية المعنية والمجتمع الدولي بضرورة الوقوف مع الأسرى ودعمهم والإفراج عنهم، وفي مقدمتهم المرضى والأطفال والنساء.

وأكد المشاركون أن ممارسات قوات الاحتلال ضد الأسرى تعتبر جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، وتلخص سياسة الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني بأسره، وتتنافى مع كل المواثيق والأعراف الدولية بما فيها اتفاقية جنيف الرابعة، مشددين على أن الشعب الفلسطيني مستمر في مقاومته وصموده لفضح جرائم الاحتلال وتحرير أرضه.

وكانت سلطات الاحتلال أفرجت فجر اليوم عن الأسير ماهر يونس 61 عاماً من قرية عارة داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 بعد 40 عاماً في معتقلاتها، فيما انتشرت قواتها في محيط منزل عائلة يونس قبيل وصوله إلى منزله في محاولة لمنع أي احتفال بتحرره بعد كل سنوات الاعتقال هذه