مواضيع وجدانية ووطنية وغزلية خلال لقاء شعري في ثقافي القامشلي

أقام المركز الثقافي العربي بمدينة القامشلي اليوم لقاء شعرياً شارك فيه خمسة شعراء، قدموا قصائد شعرية متنوعة، إضافة إلى وصلات فنية غنائية للمطرب الشعبي داوود عطية والعازف عبد الباقي شيخ محمد.

وبينت رئيسة المركز الثقافي فائزة القادري في تصريح لمراسلة سانا أن اللقاء الشعري تميز بتقديم قصائد منوعة ذات مواضيع وجدانية ووطنية وغزلية لشعراء مبدعين، رافقها تقديم وصلات فنية وغنائية لفنانين مميزين، وذلك في إطار تنشيط الحراك الثقافي في المدينة.

وأشار الفنان الشعبي داوود عطية إلى أنه قدم عدداً من اللوحات الغنائية الشعبية، منها مواويل من تراث الجزيرة السورية، لافتاً إلى أن الفن الشعبي يحتاج لدعم وتشجيع من قبل المهتمين بالحركة الثقافية والفنية في المحافظة.

وأعرب العازف عبد الباقي شيخ محمد عن سعادته بمشاركته اليوم إلى جانب عدد من الشعراء الذين قدموا قصائد معبرة عن الواقع، مؤكداً أن هذه النشاطات الثقافية تعيد الحياة إلى نفوس عشاق الأدب والفن من أبناء القامشلي.

وبينت الشاعرة غادة ميرو أنها قدمت قصائد متنوعة ما بين الوطنية والاجتماعية، تحدثت فيها عما تواجهه المرأة من ظروف صعبة في الحياة، فيما أشار الشاعر عبد الباقي العبد الله إلى أنه قدم قصيدتين إحداهما وجدانية، وأخرى بالشعر الشعبي.

وقدم الشاعر مصطفى سينو قصائد منها قصيدة باللغة الفصحى وبالشعر الشعبي، فيما تطرقت قصائد الشاعر أحمد الخليف إلى مواضيع وجدانية وغزلية.