لليوم الثاني على التوالي.. تواصل اختبارات التصفيات النهائية للأولمبياد العلمي السوري

تتواصل اليوم اختبارات التصفيات النهائية للأولمبياد العلمي السوري 2023 بجولتها الثانية، لاختيار أعضاء الفرق الوطنية التي ستمثل سورية في مسابقات الأولمبياد الدولية خلال الفترة القادمة في اختصاصات (الرياضيات والفيزياء والكيمياء وعلم الأحياء والمعلوماتية).

ويشارك في الاختبارات 281 طالباً وطالبة من مختلف المحافظات، وهم من طلاب الصف الأول الثانوي المتأهلين من تصفيات الموسم الحالي، وكذلك الطلاب الذين أحرزوا مراتب أولى في الأولمبياد العلمي لليافعين في الرياضيات والعلوم، وأوائل المسابقة البرمجية المدرسية، وكذلك أوائل الماراثون البرمجي للأطفال واليافعين لعام 2022، حيث تم وضع نماذج الأسئلة من اللجان العلمية المركزية للأولمبياد العلمي السوري.

يذكر أن الطلاب الحاصلين على المراكز الـ 15 الأولى في كل اختصاص حسب نتائج التصفيات النهائية أو بنسبة 30 بالمئة من عدد المشاركين في التصفيات النهائية في كل اختصاص يفوزون بعضوية الفريق الوطني باختصاصهم العلمي، وسيتم إعلان الفائزين حسب مراكزهم في كل اختصاص علمي على مستوى سورية ضمن حفل رسمي، سيقام غداً في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق، لتتويجهم بالميداليات وأكاليل الغار وشهادات التقدير.

وكانت التصفيات النهائية التي تقيمها هيئة التميز والإبداع انطلقت أمس، وتتضمن جولتين من الاختبارات على مدى يومين، مدة كل جولة أربع ساعات متواصلة لاختصاصات (الرياضيات والفيزياء والكيمياء وعلم الأحياء) في قاعات فندق إيبلا بدمشق، وخمس ساعات متواصلة لاختصاص المعلوماتية في كلية الهندسة المعلوماتية بجامعة دمشق.

يشار إلى أن 6800 طالب وطالبة من مختلف المحافظات شاركوا في منافسات الموسم الجديد من الأولمبياد العلمي السوري بمرحلته الأولى، التي انطلقت في الـ 22 من شهر تشرين الأول الماضي.