دونيتسك: تدمير نحو 5 ألوية من القوات الأوكرانية في سوليدار

أعلن يان غاغين مستشار القائم بأعمال حاكم جمهورية دونيتسك الشعبية أنه تم تدمير نحو 5 ألوية من القوات الأوكرانية في مدينة سوليدار دون المرتزقة الذين كانوا منتشرين في المدينة.

ونقل موقع روسيا اليوم عن غاغين قوله اليوم رداً على سؤال حول خسائر الجيش الأوكراني في سوليدار: إنه عندما تخسر الوحدة أكثر من 70 بالمئة فإن تلك تعد خسائر مدمرة، مضيفاً: إنه يعتقد أن رقم الخسائر سوف يكون أعلى، حيث إن هذه الخسائر لا تتضمن المرتزقة الذين كانوا منتشرين بكثرة في المدينة.

ولفت إلى أن عدداً معيناً من الجنود الأوكرانيين لا يزالون في المدينة، وتجري الآن عملية التمشيط للبحث عن هذه المجموعات المتبقية.

من جهته، قال أندريه بافسكي الضابط في قوات جمهورية دونيتسك: إنه لا تزال هناك جيوب صغيرة منفصلة للمقاومة من العسكريين الأوكرانيين في سوليدار.

وشدد بافسكي على أهمية السيطرة على سوليدار من حيث عزل القوات الأوكرانية وتشتيتها وهذا يعني “قطع جميع طرق التموين اللوجستية لمجموعة أرتيموفسك الأوكرانية وقطع كل إمكانيات تزويدها بالأفراد والذخيرة.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت في وقت سابق أن وحدات من قوات الإنزال الجوى الروسية طوقت سوليدار من الأجزاء الشمالية والجنوبية، وتقوم فصائل اقتحام بالقتال في المدينة ضد فلول القوات الأوكرانية والمرتزقة الأجانب، فيما أعلن يفغيني بريغوجين رئيس مجموعة فاغنر العسكرية الخاصة أن الوحدات الروسية سيطرت على وسط سوليدار، رافضاً الحديث عن أي ممر إنساني هناك.