حملة لتشجير 3 هكتارات في ناحية قسطل معاف بريف اللاذقية

بدأت اليوم حملة تشجير بموقع بيت فارس في بللوران التابعة لناحية قسطل معاف بريف اللاذقية الشمالي، وذلك ضمن حملات التشجير تحت شعار “هيا نزرع.. لمستقبل أخضر” بمناسبة عيد الشجرة.

وأشار مدير الزراعة في اللاذقية المهندس باسم دوبا بتصريح لمراسلة سانا إلى أن الحملة تتم بمشاركة أعداد كبيرة من المواطنين والفعاليات الشعبية لإعادة تشجير الأراضي التي تعرضت للحرائق عام 2020 مؤكداً مواصلة العمل لإعادة المساحات الخضراء والغطاء النباتي للمنطقة.

وأضاف دوبا: إن حملة التشجير تستمر حتى نهاية شهر آذار المقبل، وتشمل زراعة ألف هكتار من الأراضي المحروقة لإعادة إعمارها، لافتاً إلى القيام بعدة حملات تشجير، ومنها التشجير الأسري وتتضمن توزيع خمس غراس مجانية لكل أسرة وزراعة مساحات في البلديات والحدائق المنزلية بالتنسيق مع مجالس المدن والبلديات.

بدوره أوضح المهندس جابر صقور رئيس دائرة الحراج بالمديرية أنه تم اليوم زراعة 2000 غرسة حراجية ملائمة للبيئة كالصنوبر الثمري والخرنوب والغار بمساحة 3 هكتارات.

من جهتها أشارت دعد عيسى عجي رئيسة جمعية إيثار الخيرية باللاذقية أن مشاركة الجمعية بالحملة تحمل رسالة بأهمية تعليم الأطفال والشباب قيمة الشجرة والمحافظة عليها.

شارك في حملة التشجير المهندس هيثم إسماعيل أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي وقائد شرطة المحافظة اللواء عبدو كرم والمهندس تيسير حبيب رئيس مجلس المحافظة والمهندس فراس السوسي نائب محافظ اللاذقية، وكوادر من منظمة شبيبة الثورة وعدد من الجمعيات الأهلية والمجتمع المحلي.