المهندس عرنوس يطلق العمل في مشروع القطاع السابع للري الحكومي بدير الزور

أطلق رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس العمل في مشروع القطاع السابع للري الحكومي بدير الزور بعد إعادة تأهيله، بتكلفة بلغت مليار ليرة سورية و2.5 مليون يورو حيث يروي المشروع أكثر من 7500 هكتار من الأراضي الزراعية بريف البوكمال الغربي.

وبدأ المهندس عرنوس على رأس وفد حكومي في وقت سابق اليوم زيارة إلى محافظة دير الزور، لوضع عدد من المشروعات الخدمية والتنموية والتعليمية والصناعية الحيوية في الخدمة بعد أن تمت إعادة تأهيلها، بتكلفة إجمالية تصل إلى نحو 14 مليار ليرة سورية و2.5 مليون يورو.

وتشمل المشروعات قطاع الري الحكومي السابع والمحطة الرئيسية لمياه الميادين، ومركزي الاتصالات في بقرص والبوليل، والوحدة السكنية الأولى بجامعة الفرات ومشروع توسيع كلية العلوم في الجامعة، إضافة إلى تأهيل المنطقة الصناعية شرقي مدينة دير الزور، حيث تم افتتاح عشرات المحال بعد إعادة تأهيلها، بينما هناك 100 محل قيد التأهيل حالياً.

وتسهم هذه المشروعات في تحسين الواقعين الخدمي والتنموي في المحافظة وزيادة دعم العملية الزراعية والفلاحين، وزيادة الإنتاج الزراعي وتحسين واقع التعليم الجامعي فيها واستقرار الأهالي في أراضيهم، مع تأمين مختلف المستلزمات والخدمات الضرورية والأساسية.

يرافق المهندس عرنوس في الزيارة، وزراء الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب، والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام إبراهيم، والموارد المائية الدكتور تمام رعد، والزراعة والإصلاح الزراعي المهندس محمد حسان قطنا.