القوات الروسية تستهدف مواقع لإنتاج وتخزين وإطلاق المسيرات الهجومية الأوكرانية

استهدفت القوات الروسية مؤسسات المجمع الصناعي العسكري الأوكراني المشاركة في إنتاج وتخزين وإطلاق المسيرات الهجومية التي تستخدم لتنفيذ هجمات إرهابية ضد روسيا.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية الفريق إيغور كوناشينكوف في الإحاطة اليومية عن سير العملية العسكرية الخاصة: إن الضربات الروسية التي نفذت بأسلحة عالية الدقة بعيدة المدى تطلق من الجو حققت هدفها، وأحبطت خطط نظام كييف لشن هجمات إرهابية على روسيا في وقت قريب جداً.

وأشار كوناشينكوف إلى مقتل أكثر من 40 جندياً أوكرانياً على محور كوبيانسك شمال لوغانسك، وسقوط أكثر من 150 عسكرياً أوكرانياً بين قتيل وجريح على محور كراسني ليمان شمال دونيتسك وتصفية أكثر من 110 جنود على محور دونيتسك وسط استمرار العمليات الهجومية، والقضاء على أكثر من 50 جندياً آخرين على محور جنوب دونيتسك خلال يوم.

ولفت كوناشينكوف إلى أن القوات الروسية دمرت 6 مجموعات تخريب واستطلاع أوكرانية في زابوروجيه ودونيتسك، وأصابت 68 وحدة مدفعية في مواقع إطلاق نار وقوات ومعدات عسكرية في 102 منطقة.

وأعلن كوناشينكوف أن القوات الروسية دمرت راداراً مضاداً للبطارية أمريكي الصنع في دونيتسك ومستودع ذخيرة للمدفعية في زابوروجيه ومدفعي هاوتزر من طراز كراب بولندي الصنع في دونيتسك.

وأوضح كوناشينكوف أن وسائط الدفاع الجوي الروسي أسقطت مروحية من طراز مي8 في دونيتسك، و15 طائرة بدون طيار في مناطق متفرقة، واعترضت 7 قذائف من راجمات الصواريخ هيمارس أمريكية الصنع.

وبلغ إجمالي ما تم تدميره منذ بداية العملية العسكرية الخاصة 355 طائرة، و199 مروحية، و 27779 طائرة بدون طيار، و399 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و7350 دبابة ومدرعة أخرى، و957 راجمة صواريخ، و3756 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون و7859 مركبة عسكرية خاصة.