الدفاع الروسية: إسقاط مقاتلتين أوكرانيتين ومروحية خلال اليوم الماضي

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها أسقطت مقاتلتين أوكرانيتين من طراز “سو25” و”ميغ29″، ومروحية من طراز “مي8” في جمهورية دونيتسك الشعبية، خلال اليوم الماضي.

وقالت الوزارة في بيان اليوم: إن القوات الروسية ألحقت أضراراً بنقاط تمركز الأفراد والمعدات العسكرية التابعة للقوات الأوكرانية في مناطق وبلدات سينكوفكا وكيسلوفكا وبيريستوفويه بمنطقة خاركوف، وقضت على مجموعة تخريب واستطلاع، مشيرة إلى أن خسائر القوات الأوكرانية في جمهورية لوغانسك الشعبية بلغت أكثر من 50 جندياً، وتدمير مركبتي قتال مشاة وثلاث مركبات.

وأضافت الوزارة: إن الضربات الجوية ونيران المدفعية ألحقت خسائر بالقوات الأوكرانية في بلدات ستيلماخوفكا ونيفسكويه وغريغوروفكا ولوزوفايا على اتجاه كراسنوليمان، وتم القضاء على أكثر من 60 جندياً أوكرانياً، وتدمير 3 مدرعات قتالية و3 شاحنات.

ولفتت الوزارة إلى أن القوات الروسية ألحقت أضراراً بوحدات القوات الأوكرانية على طول خط التماس على اتجاه دونيتسك، وبلغت خسائرها أكثر من 80 جندياً، مع تدمير 3 مركبات قتال ومدرعة لنقل الجنود و4 مركبات، مبينة أن الوحدات الروسية قصفت نقاط تمركز الأفراد والمعدات العسكرية في منطقة بلدة نوفوميخايلوفكا، إضافة إلى تدمير مجموعتي تخريب واستطلاع شمال بلدتي بافلوفكا وشيفتشينكو على اتجاه جنوب دونيتسك، ما أدى إلى القضاء على 40 جندياً أوكرانياً، وتدمير مدرعتي قتال و3 شاحنات.

وأوضحت الوزارة أن الطيران العملياتي والتكتيكي وقوات الصواريخ والمدفعية الروسية استهدفت وحدات مدفعية تابعة للقوات الأوكرانية، ومناطق تمركز الأفراد والمعدات العسكرية في 126 مقاطعة، وتم تدمير 3 مستودعات للذخيرة وأسلحة الصواريخ والمدفعية للقوات الأوكرانية في مناطق نوفوميخايلوفكا ولوزوفايا، وتدمير محطتي رادار مضادة للبطاريات أمريكية الصنع.

وأعلنت الوزارة أن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت 8 طائرات مسيرة في جمهورية لوغانسك الشعبية ومنطقة خاركوف، بالإضافة إلى اعتراض 10 صواريخ من راجمات “هيمارس” و”أوراغان” في جمهورية دونيتسك الشعبية ومنطقة زابوروجيه.

وبلغ إجمالي ما تم تدميره منذ بداية العملية العسكرية الخاصة 367 طائرة، و200 مروحية، و2856 طائرة بدون طيار، و400 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و7460 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى، و972 راجمة صواريخ متعددة، و3793 قطعة مدفعية ميدانية وهاون و7978 مركبة عسكرية خاصة.