الخارجية الروسية: الاتحاد الأوروبي تحول إلى ملحق بأمريكا والناتو

أكدت وزارة الخارجية الروسية أن ظهور ممثلي الاتحاد الأوروبي في المناطق الحدودية لأرمينيا لا يمكن إلا أن يجلب المواجهة الجيوسياسية إلى تلك المناطق، ويزيد من حدة الخلافات القائمة هناك، مشيرة إلى ان الاتحاد أصبح ملحقاً بواشنطن وبحلف شمال الأطلسي.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن الوزارة قولها في بيان اليوم: إن الاتحاد الأوروبي يتبع سياسة المواجهة في فضاء رابطة الدول المستقلة، مشددة على أنه لا ينبغي أن تكون الطبيعة المدنية المعلنة لبعثة الاتحاد الأوروبي مضللة، حيث يتم تشكيلها في إطار سياسة الأمن والدفاع المشتركة للاتحاد مع كل العواقب المترتبة على ذلك.

وأضافت الوزارة: إن محاولات الاتحاد الأوروبي لعرقلة جهود الوساطة الروسية في منطقة القوقاز يمكن أن تضر بالمصالح الأساسية للأرمن والأذربيجانيين وعودة السلام إلى منطقة القوقاز، مؤكدة أن العامل الرئيسي للاستقرار والأمن بالمنطقة في المستقبل المنظور هو وحدة حفظ السلام الروسية الموجودة على أساس بيان قادة روسيا وأذربيجان وأرمينيا في تشرين الثاني عام 2020.

ويأتي بيان الخارجية الروسية تعليقاً على قرار تبناه مجلس الاتحاد الأوروبي يوم الاثنين الماضي، ويقضي بإنشاء بعثة مدنية جديدة للاتحاد الأوروبي في أرمينيا لمدة عامين