إعلامي أمريكي: الأمريكيون يجهلون حقيقة ما يجري في أوكرانيا

كشف المذيع الأمريكي الشهير تاكر كارلسون أن السلطات الأمريكية تضغط على وسائل الإعلام، لحجب حقيقة ما يجري في أوكرانيا عن الجمهور.

وقال كارلسون في برنامجه اليومي على قناة فوكس نيوز أمس: إن وسائل الإعلام في الولايات المتحدة بضغط مباشر من الحكومة تحجب كثيرا من الأحداث التي تدور حول العالم ولا سيما الأخبار المهمة التي تؤثر على حياة الشعب الأمريكي.

وأضاف كارلسون: إن الهدف من ذلك هو ترك سكان الولايات المتحدة يجهلون القضايا التي تؤثر على حياتهم، مشيرا إلى أنه يسود اعتقاد لدى الأمريكيين أن أوكرانيا سوف تنتصر في الحرب، لأن ذلك ما يراه الجميع كل صباح على مدار الأحد عشر شهرا الماضية وفي كل منفذ إعلامي تقريبا في الولايات المتحدة.

وتابع كارلسون: إن تلك الرواية هي ما يرددها الجميع، حيث يصرح بها السفير السابق للولايات المتحدة لدى روسيا مايكل ماكفول ووزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون والمقاول لدى وزارة الدفاع باري ماكافري وغيرهم آخرون، إلا أن الصدمة جاءت بعدما نشرت وزيرة الخارجية السابقة كوندوليزا رايس ووزير الدفاع السابق روبرت غيتس مقالا افتتاحيا في صحيفة واشنطن بوست مؤخرا وأقرا فيه بأن أوكرانيا تخسر خسارة فادحة، وقالا إن أوكرانيا سوف تنهار ما لم تستمر الولايات المتحدة في تمويل الجيش والاقتصاد الأوكرانيين إلى الأبد ومحاربة روسيا مباشرة.

وكانت واشنطن بوست نشرت الأسبوع الماضي مقالا مشتركا لرايس وغيتس جاء فيه: إن اقتصاد أوكرانيا في حالة من الفوضى، فيما هرب الملايين من سكانها، ودمرت بنيتها التحتية، ويخضع جزء كبير من ثروتها المعدنية وقدراتها الصناعية وأراضيها الزراعية الكبيرة للسيطرة الروسية، وتعتمد القدرة العسكرية والاقتصاد الأوكرانيان الآن بشكل كامل على شرايين الحياة القادمة من الغرب ومن الولايات المتحدة في المقام الأول.